Connect with us

محركات

فورد تطلق الجيل الثامن من سيارة فييستا بالمغرب

أعلنت شركة سكاما الموزع التاريخي لسيارات فورد بالمغرب عن إطلاق النسخة الجديدة من سيارة فورد فييستا بالسوق الوطني  وهي  تعد من الجيل الثامن من عائلة فييستا التي أطلقت  منذ أكثر من 40 سنة ومافتئت تتجدد باستمرار حتى أصبحت إحدى أيقونات علامة فورد الأكثر شعبية ..

عبد الوهاب الناصري المدير العام لسكاما اعتبر أن اطلاق النسخة الجديدة من فييستا بالمغرب سيعزز مكانة فورد في المغرب والتي أصبحت تحظى بشعبية تزداد سنة تلو أخرى .

وأوضح الناصري خلال حفل إعلامي أقيم بالمقر الرئيسي لأوطوهال بالدارالبيضاء  أن الموديل الجديد لفييستا جاء بالعديد من التحسينات والميزات التكنولوجية التي تتوافق وحاجيات الزبناء المغاربة كما أن تنوع العرض على مستوى المحركات التي تقترحها السيارة الجديدة سيحظى لامحالة بإعجاب المغاربة.

وسيتم تسويق فييستا بالمغرب بداية من 145000 درهم (مع احتساب جميع الرسوم) لفئة البنزين و165000 (احتساب جميع الرسوم) لطراز الغازوال.

يمكن لزبناء فورد اختيار شراء فييستا عبر عرض “فورد تجديد”، الذي يخول الحصول على سيارة جديدة كل ثلاث سنوات مع تسديد تسبيق مالي بسيط واستحقاقات شهرية تشمل أيضا صيانة السيارة.

هكذا، ستكون فييستا الجديدة متوفرة مع استحقاقات شهرية انطلاقا من 800 درهم لفئة البنزين، و950 درهم لفئة الغازوال.

و يتّسم الطراز الجديد بالأناقة والفخامة، بالإضافة إلى تصميم جديد كلياً للمقصورة التي تعكس الفلسفة العالميّة الجديدة للتصميم الداخليّ لدى فورد.

وتقدّم فييستا الجديدة ثلاث فئات: Trend، Trend PlusوTitanium، ومتوفرة مع طراز خمسة أبواب، بالإضافة إلى مجموعة من المحرّكات وناقلات الحركة القويّة والفعالة من ناحية استهلاك الوقود. ستتميّز الفئات المختلفة من سيارة فييستا الجديدة بجودة عالية وفخامة لا تُضاهى لتقدّم متعة القيادة التي حقّقت النجاح لسيارة فييستا.

وبهذه المناسبة صرح أشرف البستاني، المدير العام لفورد بشمال أفريقيا قائلا “فييستا هي سيارة أيقونية، وهي إحدى أكبر نجاحات فورد عبر العالم، وسيارة المدينة الأكثر مبيعا بأوروبا والطراز الاكثر مبيعا من ماركة فورد بالمغرب. مع هذه النسخة الجديدة اختارت فورد الإبقاء على إرث فييستا، مع جيل جديد أكثر أناقة وأعلى تقنية. فييستا الجديدة جاءت بتصميم أكثر ديناميكية وقوة، وجُهِّزت بالتكنولوجيا المتقدمة، وستكون أفضل أداء ، لتقدم دائمًا تجربة قيادة ممتعة”.

أسلوب جريء وشخصيّة قويّة

يرتكز التصميم الخارجيّ لسيارة فييستا الجديدة على الأسلوب الجريء للطراز الحاليّ ويضيف إليه لمسة من الأناقة والانسيابيّة. يعتمد غطاء المحرّك والشبكة الأماميّة تصميماً أكثر بساطة. والمصابيح الأكثر أناقة تتميّز بتصميم ملتفّ على الجانبين يسهل التعرّف عليه في النهار والليل على حدّ سواء.

ومن خلال خطوطها الممتدّة، يتميّز التصميم الجانبيّ بالمزيد من الانسيابيّة. أمّا الهيكل فهو أطول بـ 71 ملم وأعرض بـ 13 ملم لإضفاء لمسة من الفخامة إلى هذه المركبة.

بدوره، قال عبد الوهاب الناصيري المدير العام لسكاما “تظل فييستا الطراز المفضل لزبائننا، وهي سيارة تحظى بتقدير الجميع لصفاتها التكنولوجية والقيادية. ومع إطلاق هذه السيارة الجديدة رسمياً، نحن مقتنعون بأن فييستا الجديدة ستستجيب لجميع التطلعات وستحافظ على مكانتها كواحدة من أشهر السيارات في المملكة”.

وتساهم كافة التفاعلات على متن المركبة بتعزيز التجربة الشاملة المتكاملة للسائق. تشكّل هذه التفاعلات مجموعة فريدة استخدمها مصممو فورد لتحديد شكل العناصر الرئيسيّة للمقصورة الداخلية لسيارة فييستا الجديدة.

وكانت النتيجة الحصول على تصميم داخليّ بديهيّ، يحرّك الأحاسيس ويتمحور حول السائق، مستوحى من الهواتف الذكيّة والكمبيوترات اللوحيّة. التصميم المؤاتي لطريقة الاستعمال والمواد الناعمة، بما في ذلك الناحية العلويّة للوحة القيادة، يساهم بإضفاء شعور بالجودة الفائقة والفخامة.

ويركّز التصميم الداخليّ الجديد لفورد على تبسيط أزرار التحكّم في لوحة القيادة التي أصبحت أكثر بديهية وسهولة. وقد سمحت وضعيّة الشاشة المركزيّة بتخفيض عدد أزرار التحكّم الموجودة على لوحة القيادة إلى النصف مقارنةً بسيارة فييستا من الجيل السابق.

الأكثر قراءة