Connect with us

محركات

“أوطو إكسبو 2018”.. قروض “حلال” للسيارات على 7 سنوات

عبد اللطيف الجعفري- (و م ع)

يشهد معرض السيارات ” أوطو إكسبو 2018 “، الذي يستمر إلى يوم الأحد المقبل، حركية كبيرة، بفضل الإقبال الكبير للزوار، الذين يلجأ العديد منهم لشركات التمويل، التي توفر عروضا لاقتناء السيارات على مقاس الزبناء الماديين والمعنويين.

وإذا كانت عمليات تمويل اقتناء السيارات تحضر بقوة خلال كل دورات المعرض، فإن الجديد هاته السنة هو دخول شركات جديدة تشتغل في مجال التمويلات التشاركية، في إطار تنويع العروض التمويلية .

ويعطي حضور شركات التمويل التشاركي في النسخة الحالية لمعرض السيارات “أطو إكسبو 2018″، دفعة قوية لعمليات التسويق، كما يزيد من التنافسية بين مختلف الفاعلين، ما يتيح للزبناء خيارات أوسع.

وحسب إفادات جرى استقاؤها من عين المكان، ومطويات توزع بالمناسبة ، فإن العديد من شركات التمويل التشاركي تلجأ خلال هذا المعرض إلى تمويل اقتناء السيارات عبر صيغة ” التمويل بالمرابحة “، مع فترة سداد قد تصل إلى 7 سنوات، وتمويل يمكن أن يصل إلى 100 في المائة .

ومن مزايا المرابحة، هو الاستفادة من تمويل مطابق لآراء المجلس العلمي الأعلى ، مع التحكم في مختلف العمليات ( ثمن عملية الشراء ، والمصاريف المرتبطة بهذه العملية )، فضلا عن التسديد وفق جدول زمني يتناسب مع الإمكانيات المادية لكل زبون.

وهناك شركات تقدم امتيازات أخرى منها ، إعفاء الزبناء من مصاريف الملف، مع الالتزام بنقل الملكية للزبون بمجرد توقيع عقد المرابحة .

وبخصوص العروض المقترحة من قبل شركات التمويل التقليدية، فإنها تقدم بدورها عروضا تمويلية تنافسية ، خلال هاته التظاهرة، التي تشهد منذ انطلاقها إقبالا منقطع النظير .

وفي هذا الصدد أبرز  مصطفى إشقاران المسؤول عن تمويل عرض السيارات (شركة إيكدوم)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الشركة تقترح خلال هاته التظاهرة طريقتين للتمويل ، هي منح القروض، أو تمويل عمليات الإيجار، مشيرا إلى أن الأهم هو العمل على إرضاء كل زبون من خلال منحه الاختيار الذي يناسبه، وذلك بناء على الشروحات التي يقدمها الوكلاء التجاريون .

وبعد أن أشار إلى أن الأهم في كل هذه العملية هو وجود مدخول مادي لدى الزبون يغطي عملية الاقتناء، قال إن وضعية الزبون الذي يتوفر على تسبيق تختلف عن الزبون الذي لا يتوفر على هذا التسبيق .

ومن جهته قال شكري البوجمعي مدير الشراكات التجارية (وفا سلف)، إن عدة شركات للتمويل ، تربطها شراكات في هذا الإطار مع مجموعة من العلامات التي يتم تسويقها خلال هاته التظاهرة.

وقال إن (وفا سلف)، تقترح عروضا تمويلية بنسب تفضيلية، مشيرا إلى وجود عروض خاصة بالموظفين (الاقتطاع من الأجرة) ، وأخرى تستهدف التجار والشركات وغيرهما.

 

 

الأكثر قراءة