Connect with us

مقاولات

“تجارة 2020” تسلم شهادات تكوين في التجارة والتوزيع

Published

on

نظمت “تجارة 2020“، الفدرالية المهنية التي تجمع الموزعين الرئيسيين للمنتوجات ذات الاستهلاك الكبير حفل تسليم شهادات التكوين في التجارة والتوزيع.

وكشف بلاغ صادر عن الفدرالية أن أزيد من 30 من الوكلاء التجاريين من المقاولات الأعضاء في “تجارة 2020” استفادوا من تكوين ملائم، تأتى عبر تقييم مسبق في الميدان التجاري والتوزيع، وامتد لإثنى عشر أسبوعا في المدرسة الفرنسية للأعمال (EFA).

ويندرج هذا التكوين في إطار اتفاقية شراكة موقعة مع الغرفة الفرنسية للصناعة والتجارة بالمغرب (CFCIM) في الدارالبيضاء، وتهدف إلى العمل على اعتماد دورات تكوينية مستمرة من أجل التوفر على موارد بشرية تستجيب لأحدث المعايير المعمول بها وأحدث التطورات التكنولوجية في مجال التجارة والتوزيع.

ويطمح هذا المشروع المهم، الذي يسهر عليه فاعل معترف به في قطاع التكوين، مدرسة الأعمال الفرنسية، إلى تقديم مساهمة قوية في تطوير وإعادة هيكلة قطاع التوزيع في المغرب.

وقد تمت برمجة دفعات أخرى من المتعلمين وبرامج التكوين ، بغية السماح بتطور متعدد الأبعاد وكيفي للرأسمال البشري الذي تراهن عليه باقتناع فدرالية تجارة 2020.

للإشارة تضم الفدرالية المهنية FMDPGC ، الفاعلين الرئيسيين وموزعي المنتجات الاستهلاكية في العديد من الأنشطة مثل الصناعة الغذائية ومنتجات النظافة ومنتجات التنظيف والاتصالات السلكية واللاسلكية والمطاحن.

وتسعى الفدرالية إلى هيكلة وتحديث ونمو قطاع التوزيع من خلال مجموعة متنوعة من الإجراءات والشراكات الاستراتيجية. وهي تمثل وتحاور مختلف الفاعلين والشركاء من أجل جعل قطاع التوزيع محركًا حقيقيًا للنمو والتنمية.

الأكثر قراءة