Connect with us

مقاولات

“شاريوت أويل” تتوقع 307 مليار قدم مكعب من الغاز

Published

on

أعلنت شركة Chariot Oil & Gas المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز التي تركز نشاطها على شواطئ المحيط الأطلسي، يوم الخميس 9 ماي الانتهاء من تقرير  “CPR”  تحيين النتائج المتوقعة لاكتشاف الغاز في منطقة  Anchois-1 بالمغرب، ضمن رخصتها البحرية أوفشور المسماة لوكسوس .

وكشف التقرير، الذي أنجزته شركة Netherland Sewell & Associates Inc. (NSAI)، والذي يأتي بعد أسابيع قليلة من استحواذ الشركة المدرجة في سوق بورصة لندن على مشروع Anchois ، عن تحديث لتقديرات احتياطات الغاز في هذا الموقع، والتي يبلغ حجمها حاليًا حوالي 1 مليار قدم مكعب .

وقال لاري بوتوملي، المدير العام لشركة شاريوت، “هذا التقييم المستقل من طرف ثالث يؤكد أن اكتشاف “انشويس-1″ يؤكد لشركة شاريوت فرصة تطوير مثيرة وجذابة من الناحية التجارية”.

وفي بداية شهر أبريل الماضي، أعلنت شركة شاريوت عن شراء ترخيص Lixus، الذي يتضمن موقع أنشوا حيث تم منحها حصة الأغلبية بنسبة 75 ٪، إلى جانب شريكها المكتب الوطني للهيدروكربورات والمناجم (ONHYM) الذي يحتفظ ب 25 ٪ المتبقية. وسيشكل موقع أنشوا نقطة الانطلاق لمخطط الاستكشاف والتطوير للشركة البريطانية.

وبحسب التقارير، فإن الرخصة البحرية “لوكسوس”، تضم حقل الغاز “انشويس-1″، بحجم يقدر ب307 مليارات قدم مكعب، والذي يؤمن الموارد المحتملة من فئة (2C). وتتوقع المجموعة البريطانية، بان الموارد المخزنة في أعماق البئر الغازي، تحتوي على مخزون يقدر ب116 مليار قدم مكعب إضافية.

ومن المقرر أن تنتج المجموعة البريطانية، ما بين 70 الى 90 مليون قدم مكعب من الغاز، خلال المرحلة الأولى من استغلال الرخصة البحرية “لوكسيز”، وعلى مدى 10 سنوات في المتوسط، ما سيمكنها من انتاج ما بين 307 الى 423 مليار قدم مكعب، خلال نفس المدة من الاستغلال، وبحسب التقديرات الأولية لها.

الأكثر قراءة