Connect with us

مع المستهلك

الخطوط الملكية تفتتح المحطة الجوية الجهوية بالعيون

افتتحت الخطوط الملكية المغربية، اليوم 11 يونيو الجاري، محطة جوية جهوية بمدينة العيون حيث قام وفد برئاسة محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، بتدشين الرحلة الأولى الرابطة بين أكادير والعيون.

وقال حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية: “إيمانا منا بالأهمية القصوى للنقل الجوي الداخلي في فك العزلة عن الجهات، فإننا نضاعف الجهود للمساهمة مع شركائنا في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمناطق البعيدة بالمملكة. وخير مثال، خلق المحور المطاري الجهوي بالعيون. واليوم، أصبح الولوج إلى مدينة العيون من عدد من جهات المملكة سهلا وفي أقل من ساعتين، كما أضحت قريبة من أهم الوجهات الدولية. وهكذا، فتحسين ربط وتقريب أقاليمنا الجنوبية بباقي جهات المملكة سيساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهاتنا عبر دعم جاذبيتها الاقتصادية وإبراز مؤهلاتها السياحية وتسهيل تنقل مواطنينا”.

وحسب بلاغ صادر عن الشركة فهذه المبادرة تأتي في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة النموذجية بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية المغربية، وخاصة الاتفاقية الجديدة المتعلقة بإحداث هذه المحطة الجوية بالعيون.

وسيستفيد زبناء الخطوط الملكية المغربية من برنامج يضم ستة وجهات تربط العيون بكل من أكادير والداخلة ومراكش والسمارة وكلميم ولاس بالماس. ويضم هذا البرنامج 13 رحلة في الأسبوع، منها 10 رحلات نحو المدن المغربية الخمس، بمعدل رحلتين في الأسبوع لكل وجهة داخلية. كما سيتم دعم هذا البرنامج برحلات دولية لربط العيون بلاس بالماس، بجزر الكناري، بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع.

بلاغ الشركة يضيف أن افتتاح هذه المحطة الجوية الجهوية الجديدة في إطار السياسة التي تنهجها الخطوط الملكية المغربية، والتي تهدف إلى مواكبة استراتيجية الجهوية الموسعة للمملكة المغربية، عبر دعم الرحلات الجوية الداخلية، من أجل المساهمة في فك العزلة عن الجهات البعيدة وتحفيز التنمية الاقتصادية والسياحية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الأكثر قراءة