أسواق

“كارتيي السعادة” تتوقع تراجع رقم معاملاتها بنحو 6 في المائة

توقعت شركة “كارتيي السعادة” تسجيل تراجع في رقم معاملاتها للسنة المالية 2018/2019 بواقع 6 في المائة مقارنة مع السنة المالية التي سبقتها، وبررت الأمر بالسياق الاقتصادي الدولي غير المستقر.

وقالت الشركة في “إعلان خسائر” نشرته على موقع بورصة الدار البيضاء إن تراجع رقم معاملاتها يرجع إلى انخفاض المبيعات بشكل رئيسي سواء في فرنسا التي تمثل السوق الأول لمنتوجاتها، متأثرة بقصر الموسم وأيضا بتراجع القدرة الشرائية للفرنسيين. وأيضا في بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يعاني بعضها من تبعات ظرفية اقتصادية سيئة، وأيضا صعوبات في أنظمة الصرف بالنسبة للبعض الآخر.

وقالت الشركة إنه من أجل تجاوز تبعات هذه الوضعية في أسواقها الرئيسية فقد أعلنت في شهر دجنبر الماضي عن خطة عمل تستند إلى محورين رئيسيين، أولهما استراتيجية تسويق تصدير أكثر تنافسية تستند على تنويع العرض التجاري وتوسيعه، ثم الاستفادة من الأداء الجيد لقطاع الزيتون خلال موسم 2018/2019.

الشركة تضيف أن خطة العمل بدأت تؤتي ثمارها بالفعل من خلال التحكم في تراجع رقم المعاملات حيث انتقل إلى ناقص 6 في المائة عند نهاية السنة بدل 16.5 في المائة المسجلة عن نهاية النصف الأول من السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى