إفريقيا

الاقتصاد المغربي الأكثر جاذبية للاستثمار في القارة الإفريقية

احتل المغرب المرتبة الأولى بين الاقتصادات الأكثر جاذبية للاستثمار في القارة الإفريقية بحسب “مؤشر الاستثمار في إفريقيا 2018” الصادر عن شركة ‘كوانتوم جلوبال ريسيرش لاب’، الذراع البحثي المستقل في مجموعة ‘كوانتوم جلوبال’.

وحسب المؤشر فإن المغرب يأتي المرتبة الأولى “بفضل النمو الاقتصادي القوي المطرد، والمركز الجغرافي الاستراتيجي، والاستثمار الأجنبي المباشر المتزايد، ومستويات الدين الخارجي، وعوامل رأس المال الاجتماعي بجانب البيئة المواتية إجمالا للأعمال”.

وقال موثولي نكوبي، المدير العام لـ “كوانتوم جلوبال ريسيرش لاب” على هامش الدورة السادسة لمنتدى المديرين التنفيذيين بإفريقيا “أفريكا سي إي إو فوروم”، الذي انعقد يومي 26 و27 مارس الجاري بالعاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار، إن ممارسة الأعمال في المغرب “متفردة”.

وأبرز أن “ما جعل المغرب يحتل المرتبة الأولى في مؤشر الاستثمار بإفريقيا يتمثل أساسا في حجم اقتصاده، ومناخ الأعمال المواتي وتدبيره للمخاطر الماكرو-اقتصادية”، مضيفا أن السياسات الحكومية التي توفر فرصا جيدة للأعمال في المغرب آتت ثمارها في ما يتعلق باستقطاب الاستثمار واستقرارها.

وحسب المؤشر، فإن المغرب جذب تدفقات لرؤوس الأموال الأجنبية بشكل منتظم، وبالأخص في قطاعات البنوك والسياحة والطاقة ومن خلال تطوير الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى