جديد الأسواق

“طاقة ضو” تكشف عن دراجتها الكهربائية لخدمات التوصيل

كشفت “طاقة ضو“، الشركة المتخصصة في مجال الحركية الكهربائية ذات العجلتين، عن دخولها إلى المغرب من خلال اقتراح ابتكار جديد في السوق: إي-ديليفري E-Delivery ، وهو دراجة سكوتر 100٪ كهربائي ، مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات المهنيين في مجال التوصيل والشركات، والذي يتميز بمدى سير يصل إلى 100 كلم بفضل بطاريتي الليثيوم.

وحسب بلاغ صادر عن الشركة فـ “طاقة ضو إي-ديليفري Takado E-Delivery يجمع ما بين التطبيق العملي والأداء والاقتصاد، وكل ذلك في احترام تام للبيئة، ويلبي احتياجات المهنيين الذين ينتظرون حلولا للخدمات النفعية الحضرية البسيطة والمرنة والمنخفضة التكلفة.

البلاغ أضاف أنه تمت دارسة تصميمه لتبسيط الحياة اليومية للسائقين وبالتالي تحسين ظروف عملهم مع ضمان مستوى أعلى من الأمن: سلة أمامية خاصة بنقل الأشياء، والقدرة على تثبيت صناديق معززة ذات قدرة عالية للتخزين بالوراء وبالتالي الحد من مخاطر السرقة، …

وتقول الشركة إنه مع هذا النوع الجديد من النقل المهني، لم تكن الخدمات اللوجستية اقتصادية إلى هذا الحد. يتم إعادة شحن البطاريات، الخفيفة والمحمولة، بتكلفة ضئيلة (4 دراهم مقابل إعادة شحن كاملة لمجموعة من بطاريتين، أي 4 دراهم لكل 100 كيلومتر) وذلك في أي مكبس كهربائي، مما يمكن من اقتصاد 5000 إلى 10000 درهم في السنة، وأيضًا من 700 إلى 1400 كلغ من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

إلى ذلك تمتاز الدراجات النارية الكهربائية طاقة ضو بجودة بطاريتها (ليثيوم) ، وبالتالي التنقل بكل حرية بدون إعادة شحن المسافات اليومية التي تصل إلى 100 كلم. كما أن خصوصية الدراجات النارية الكهربائية لبطاريات الليثيوم تعتمد على عمر هذه البطاريات، والتي أثبتت أنها استمرت لأكثر من 4 سنوات في الاستخدام الكامل.

علاوة على ذلك، فإن السكوتر الكهربائي لا يتطلب الكثير من الصيانة، وذلك بفضل اختفاء الأجزاء “الخطرة” التي تتواجد بالدراجات البخارية الحرارية (الفلتر، الشمعة، المبدئ، السلسلة …) ، وبالتالي ضمان توفر أفضل للمهنيين والتمتع بالطمأنينة لأطول مدة.

ومع أكثر من 200 محرك كهربائي متداول منذ اختبارها الأولي في 2018، وأكثر من مليون كيلومتر تم قطعها، ولكن أيضا جودة الخدمة الممتازة (بما في ذلك عبر فرق الصيانة المتنقلة) إلى جانب التغطية الموحدة للسوق، احتلت Takado، على مر الشهور، موقع الريادة في قطاع ثنائي العجلات الكهربائية في المغرب.

ولكونها مزودة بالمصادقة الأوروبية وتلبية معايير CE ، تقول الشركة إن الدراجات البخارية الكهربائية Takado تتيح التوفيق بين تحقيق اقتصاد في ثاني أكسيد الكربون – تمشيا مع الالتزامات الدولية للمغرب فيما يتعلق ببصمة الكربون – ، وتوفير الطاقة واكتساب الكفاءة التشغيلية فيما يتعلق بمجموع المعايير الأكثر صرامة.

وتقترح طاقة ضو Takado مجموعة من حلول التمويل التي تتوافق مع جميع الاحتياجات لتسهيل اعتماد منتجاتها (الإيجار طويل الأجل للمهنيين والإدارات، والقروض الاستهلاكية، والسلفات الصغيرة للمقاولين الذاتيين).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى