بنوك وتأمينات

التجاري وفا بنك يطلق النسخة الثانية من جوائز “أنا معاك”

أطلقت مجموعة التجاري وفا بنك الدورة الثانية للمسابقة التي تحمل اسم جوائز “أنا معاك”، بهدف مكافأة المقاولات الصغرى على جهودها ونجاحها، وذلك من خلال 3 فئات مختلفة من الجوائز وهي جائزة أحسن مشروع لإنشاء مقاولة لفائدة المقاولات الناشئة التي لم تكمل بعد سنتها الأولى، وحاملي المشاريع القادرين على إبراز كفاءاتهم في تحويل فكرة مبتكرة إلى مشروع مقاولة، وجائزة الابتكار المفتوحة في وجه المقاولات الصغرى التي تعمل على تطوير تقنيات، عمليات، منتجات، أو خدمات مبتكرة لتلبية متطلبات وحاجيات السوق، وجائزة التنمية المستدامة “الموجهة إلى المقاولات الصغرى التي تندرج في إطار عملية التنمية المستدامة (الكفاءة الطاقية، الاقتصاد التضامني…( عبر نهج ممارسات مسؤولة بيئيا، وتطوير منتجات/خدمات صديقة للبيئة أو العمل في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إنها تعمل على مضاعفة مبادراته الرامية إلى ترسيخ دعمها للشباب المقاولين لحاملي المشاريع الراغبين في الولوج إلى ريادة الأعمال، بغية مرافقتهم في تحقيق طموحاتهم والاقرار بمدى مساهمة أنشطتهم وأفكارهم في خلق مناصب شغل وإدرار الدخل وتنمية الاقتصاد الوطني.

وبالنسبة للنسخة الثانية، التي فتح باب تقديم الترشيحات لنيل جوائزها من 14 أكتوبر إلى 2 نونبر 2019 على الموقع الإلكتروني daralmoukawil.com، فسوف تجوب قافلة “جوائز أنا معاك” كافة جهات المغرب للتواصل مع المرشحين حيث ستحط رحالها بـ 10 مدن رئيسية وهي العيون، وآيت ملول، ومراكش، وفاس، ومكناس، والحسيمة، ووجدة، وطنجة، والرباط ثم الدار البيضاء. وسيلتقي المتبارون النهائيون بالدار البيضاء للدفاع عن مشاريعهم أمام لجنة قيمة ستعمل على اختيار 3 فائزين كل واحد في فئة معينة.

ولتشجيع الفائزين على السير قدما في مسارهم المقاولاتيين، ستقوم مجموعة التجاري وفا بنك بمنحهم منحة مالية، بالإضافة إلى شروط تمويل تفضيلية، وحساب بنكي بالمجان وكذا المشاركة في صفقاتها بفضل إدراجهم ضمن قائمة الموردين لدى مصالحه المكلفة بالمشتريات. كما ستتم مواكبتهم وإرشادهم من طرف أطر البنك حتى يتمكن هؤلاء الشباب من الاستفادة من نصائح وتوجيهات الخبراء من أجل تطوير مشاريعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى