إفريقيا

مشاركة OCP في النسخة الثانية من الملتقى الإفريقي للاستثمار

تشارك مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP، اليوم الإثنين بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبورغ، في فعاليات النسخة الثانية من الملتقى الإفريقي للاستثمار والذي يستمر على مدى يومين ويستضيف زهاء 2000 مسؤول حكومي ضمنهم رؤساء دول ووزراء ورؤساء مؤسسات.

وإلى جانب المجمع الشريف للفوسفاط، يعرف المنتدى مشاركة مؤسسات مغربية منها على الخصوص الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية “مازن”.

ويعول المنظمون، وهم البنك الإفريقي للتنمية وحكومة جنوب إفريقيا على نسخة هذه السنة زيادة حجم العقود الاستثمارية التي يتم توقيعها خلال أشغال الملتقى، علما أن حجم العقود التي تم توقيها خلال النسخة الأولى بلغ نحو 26 مليار دولار.

ويهدف هذا الملتقى الذي يتخذ صورة سوق بين مطوري المشاريع (القطاعين العام والخاص) والمستثمرين (المؤسسات متعددة الأطراف، وصناديق الثروة السيادية، وصناديق التقاعد، وصناديق الاستثمار، والبنوك التجارية) إلى تسهيل إبرام الصفقات الإستراتيجية، ومن بين الشركاء المشاركين في هذه السنة نجد مؤسسة Africa 50، ومؤسسة التمويل الإفريقية، وبنك التصدير والاستيراد الأفريقي، وبنك التنمية الأفريقي الجنوبي، وبنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الإسلامي للتنمية، ثم بنك التجارة والتنمية (TDB).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى