إفريقياسيدات الأعمال

المركز الدولي للدبلوماسية يستضيف مؤتمر المرأة الإفريقية

تنظم مؤسسة Helpline Foundation for the Needy Abuja النيجيرية بالتعاون مع Echos Africa Initiatives (نيويورك) الدورة الثالثة لمؤتمر المرأة الإفريقية تحت شعار: بناء تحالف من اجل الحد من اللامساواة بين الجنسين في إفريقيا.

وقال بلاغ إن مؤتمر المرأة الإفريقية، الذي ينظم بشراكة مع المركز الدولي للدبلوماسية المغربي، يهدف إلى تحديد أجندات وخيارات قابلة للتحقيق التي من خلالها يمكن الفاعلين السياسيين الإفريقيين توجيه الموارد المتنوعة المتاحة للمرأة الإفريقية نحو تنمية مستدامة على المستوى القاري.

وفي هذا الصدد قالت جمعة أحمادو رئيسة مؤسسة Helpline “إن المؤتمر سيسمح لمختلف نساء القارة الإفريقية لتبادل وتعلم الأفكار الجديدة التي يمكن أن ترفع من تأثيرهن وإنتاجيتهن في مختلف مجالات أنشطتهن. إضافة إلى ذلك يهدف المؤتمر إلى توفير منصات للالتقاء لفائدة المقاولات والمؤسسات الخيرية والمستثمرين الأجانب في إفريقيا وبناء التحالفات مع سيدات الأعمال الإفريقيات، صنّاع القرار، المؤثرين والمهنيين بهدف تطوير مشاريعهن”.

أحمادو أضافت، “أن مؤتمر المرأة الإفريقية نشأ انطلاقا من وعي تام أن رؤية أجندة 2030 لأهداف التنمية المستدامة كما تم اعتمادها من طرف الأمم المتحدة سنة 2015 لا يمكن أن تتحقق دون الالتزام، الانخراط والعمل الجماعي للنساء على المستويات الوطنية والإقليمية و الدولية”

من جهتها أكدت كريمة غانم، رئيسة المركز الدولي للدبلوماسية في الرباط وشريكة المؤتمر: “أن اختيار المغرب لتنظيم المؤتمر السنوي الثالث، يعكس إرادة مؤسسة Helpline لدعم انخراط القيادات النسائية من مختلف أنحاء إفريقيا خصوصا من غرب إفريقيا، لتبادل الخبرات والمهارات و الممارسات الفضلى مع نظيراتهن في شمال إفريقيا.”

وأضافت أن “الشراكة مع مؤسسة Helpline Foundation for the Needy Abuja ستمكن من تعاون أفضل لبناء تحالف للحد من اللامساواة بين الجنسين في إفريقيا”. وخلصت إلى أنه من الضرورة “اليوم، أكثر من أي وقت مضى، العمل و التعاون الجماعي لتطوير مبادرات و حملات ترافعية لتعزيز المساواة بين الجنسين والدفع بحقوق النساء ومكافحة جميع أشكال التمييز والعنف ضد المرأة في القارة الإفريقية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى