بنوك وتأمينات

أداء جيد للبنك الشعبي في الربع الثالث من 2019

تمكن البنك الشعبي المركزي من تسجيل أداء جيد برسم الربع الثالث من هذه السنة حيث تكشف البيانات المالية إلى نهاية شهر شتنبر عن تسجيل نمو في الأرباح الصافية حصة المجموعة بواقع 4.4 في المائة ليستقر في حدود 2.18 مليار درهم.

بدوره نما الناتج البنكي الصافي بنسبة 6.2 في المائة مدفوعا بالأداء الجيد لبنك التمويل وبنك الاستثمار حيث حققا نموا بنسبة 10.44 في المائة على مستوى هامش العمولة ونسبة 40 في المائة على مستوى أنشطة السوق. وحققت نتيجة الاستغلال زيادة في حدود 10 في المائة، في وقت نمت كلفة المخاطر الموطدة بنسبة 15 في المائة.

على صعيد متصل تكشف بيانات المجموعة عن ارتفاع جاري القروض الممنوحة إلى 1.3 مليار درهم، مع استقرار الودائع في 3.4 مليار درهم.

وعزت المجموعة هذا الأداء المتميز إلى مساهمة الفروع الجديدة التي اقتنتها من المجموعة الفرنسية “BPCE” حيث تمكنت من الاستحواذ على 68.5 في المائة من رأسمال  بنك الكاميرون الدولي للادخار والائتمان (BICEC) و71 في المائة من رأسمال البنك الملغاشي للمحيط الهندي (BMOI)، ثم 100 في المائة من رأسمال البنك التجاري الدولي للكونغو (BCI) وأخيرا 60 في المائة من البنك التونسي الكويتي (BTK).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى