بنوك وتأمينات

الشركة العامة توقع اتفاقا لتطوير برامج الابتكار

وقعت الشركة العامة للأبناك وجامعة محمد الخامس بالرباط اتفاقية شراكة لتطوير برامج الابتكار، وذلك بمناسبة الدورة الأولى لملتقى “رواد الابتكار” التي احتضنتها الجامعة خلال الأسبوع المنصرم.

وأوضح بلاغ للشركة العامة للأبناك، أن هذه الاتفاقية التي وقعها كل من رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، محمد غاشي، وأحمد اليعقوبي، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة، “تهدف إلى التطوير المشترك لبرامج الابتكار، التي ستدعم بفضلها الشركة العامة المغرب، سيما أنشطة البحث والتطوير والابتكار المحدثة من طرف الطلبة وطلبة الدكتوراه والباحثين الجامعيين بشأن مختلف قضايا الساعة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المبادرات المشتركة بين الطرفين ستتطرق إلى أنشطة تهم أساسا المساهمات في مشروع “مدينة الابتكار” الذي تطوره جامعة محمد الخامس بالرباط، والذي يشكل المركز الوحيد من أجل الابتكار التشاركي منذ مرحلة إعداد المنتجات المعرفية للجامعة إلى غاية صيغتها النهائية وتسويقها.

كما تهم هذه الأنشطة التنظيم المشترك للتظاهرات العلمية والثقافية، وإنجاز برامج تكوينية ثنائية الأطراف، ووضع فضاءات العمل المشترك للبنك رهن إشارة حاملي المشاريع الابتكارية من طلبة الدكتوراه، والباحثين، والطلبة بجامعة محمد الخامس بالرباط، وتبادل التجارب والمهارات، وتبادل الوثائق والمنشورات.

وأكد البلاغ أنه بالنسبة للشركة العامة، تعتبر هذه الاتفاقية “تجسيدا جديدا لالتزامها المواطن من أجل تنمية البلاد ودليلا آخر على قدرتها على تعبئة ديناميتها في الابتكار المفتوح”.

يشار إلى أن ملتقى “رواد الابتكار”، الذي يعد أول لقاء لرواد الابتكار تنظمه جامعة محمد الخامس بالرباط، نظم حول موضوع “الخريجون، مؤسسو المقاولات ومحفزو الابتكار”.

ويهدف هذا الملتقى على الخصوص، إلى تعزيز الروابط بين الوسط الاجتماعي والاقتصادي والخريجين محدثي مقاولات ابتكارية، والمواهب الشابة بجامعة محمد الخامس بالرباط ومدينتها الابتكارية. كما يسعى إلى إحداث أنظمة الشراكة المستدامة لتعبئة التمويلات والتكوينات والشبكات والتوجيه لصالح حاملي مشاريع الابتكار بهذه الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى