بنوك وتأمينات

بنك التمويل والإنماء يوقع اتفاقية مع كونفدرالية المقاولات

وقع بنك التمويل والإنماء “BTI Bank” اليوم اتفاقية شراكة مع الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الصغيرة جدا، وهي الأولى من نوعها في القطاع البنكي المغربي، والتي تهدف إلى دعم الشركات الصغرى والمتوسطة المغربية.

الاتفاقية وقعها كل من محمد معروف المدير العام لبنك التمويل والإنماء، وعبد الله الفركي، رئيس الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الصغيرة جدا، ومن المقرر أن تُعقد في إطارها لجان مشتركة لإنشاء منتجات وبرامج تشاركية مخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة المغربية.

وقال البنك، في بلاغ صادر عنه، إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار استراتيجية بنك التمويل والإنماء لمواكبة المقاولات ما يجعله يتموقع كشريك فعال للشركات المغربية.

ونقل البلاغ عن محمد معروف المدير العام لبنك التمويل والإنماء قوله: “إن هذا البنك يولي أهمية خاصة للنسيج الاقتصادي المحلي، خاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة ، التي تحتل المرتبة الأولى في خلق مناصب الشغل بالمغرب.. نحن مطالبون بالتركيز أكثر على مقاربة النوع من خلال مصاحبة هذا الصنف من المقاولات وتزويدها بالإرشاد والتكوين الكافيين لتتمكن مستقبلا من استغلال مواردها على أحسن وجه “.

وفي إطار هذه الشراكة، وإضافة إلى الجانب المالي، يخطط بنك التمويل والإنماء لاعتماد آلية للمصاحبة تتلاءم مع حاجيات المقاولات وتزويدها بالإرشاد والتكوين قصد مساعدتها على تطوير وتنمية أنشطتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى