متابعات

البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية يفتتح مكتبا في أكادير

أعلن نائب رئيس البنك الاوروبي لاعادة التعمير و التنمية، آلان ابييو، عن افتتاح مكتب للبنك في أكادير.

وقال ابييو، الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب تستغرق ثمانية أيام، خلال ندوة صحفية جرت بحضور مديرة البنك الاوربي لاعادة و التنمية، اماري الكساندرا فييو لابوار، “سنقوم الاثنين المقبل بافتتاح مكتب جديد للبنك الأوروبي لإعادة الاعمار و التنمية في أكادير، بعد أن افتتحنا مؤخرا مكتبا آخر في طنجة”.

وقال إن المكتبين الجديدين، اللذين سينضافان إلى مكتب الدار البيضاء، يبرهنان على “الاهتمام بضرورة وجود أطر في الميدان لربط اتصال دائم مع مقاولات البلاد”، موضحا ان مكتب أكادير سيغطي جهتي سوس -ماسة ومراكش –آسفي .

واعتبر ابييو أن الفلاحة والصيد البحري والسياحة تعد من القطاعات الرئيسية التي تكتسي أهمية الخاصة في منطقة سوس- ماسة.

علاوة على ذلك، كشف ابييو أنه في ظرف سنوات معدودة، أصبح البنك الأوروبي لإعادة التعمير و التنمية “المؤسسة الدولية الأولى التي تمول القطاع الخاص (في المغرب) والمؤسسة الوحيدة التي تقدم قروضا بالدرهم المغربي”.

و استطرد قائلا “لقد عزز هذا النمو أنشطتنا في المملكة”، مضيفا أن البنك الأوروبي لاعادة التعمير و التنمية يفضل اتخاذ إجراءات من خلال البنوك المحلية للوصول إلى المقاولات الصغيرة والمتوسطة وكذا المقاولين من الشباب والنساء.

وكشف في ختام حديثه أن البنك الاوربي لإعادة الإعمار و التنمية “انتقل من شريكين مصرفيين إلى سبعة اليوم،و نحن بصدد الاعداد لتوقيع شراكات جديدة مع ثلاثة أبناك أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى