المسؤولية الاجتماعية

تجديد تتويج ليدك بجائزة “المسؤولية المجتمعية للمقاولة”

تم للمرة السادسة منذ سنة 2012، تتويج ليدك بجائزة “Top Performers RSE” التي أحدثتها وكالة التنقيط غير المالي (فيجيو آيريس)، و التي تمنح للمقاولات الأكثر فعالية في مجال المسؤولية الاجتماعية و التحكم في مخاطر الاستدامة.

وحسب بلاغ للشركة فقد تم تتويج ليدك هذه السنة من أجل نجاعتها الشاملة و بشكل  خاص في 8 معايير وهي أخذ مخاطر التلوث بعين الاعتبار، والتحكم في التأثيرات المرتبطة باستعمال و إزالة المنتوج أو الخدمة، والتدبير المسؤول لعمليات إعادة الهيكلة، والمساهمة في التنمية السوسيو اجتماعية للمجال الترابي، والتوجيه المسؤول للعقود و احترام حقوق الزبناء، وإدماج معايير المطابقة الإجتماعية في ملاءمة و انتقاء الممونين، والوقاية من الرشوة و تبييض الأموال، ثم توازن الصلاحيات، احترام الكفاءات و نجاعة مجلس الإدارة.

علاوة على ذلك، يضيف البلاغ، كانت ليدك قد انضمت إلى مؤشر الدار البيضاء للمعايير العشرة في المجال البيئي، الاجتماعي و الحكامة، حيث تم إطلاق هذا المؤشر المرجعي من طرف بورصة الدار البيضاء، بتعاون مع وكالة التنقيط غير المادي فيجيو آيريس.

وهذا المؤشر الذي يتكون من الإنجازات العشرة الكبرى للمسؤولية المجتمعية للمقاولة، هو مؤشر مرجعي يمكن من تسليط الضوء على المكانة المالية للدار البيضاء على المستوى الدولي و الاستجابة لحاجيات المستثمرين المسؤولين اجتماعيا.

وتشير الشركة إلى أنه بحصولها للمرة السادسة على جائزة “Top Performers RSE” وانضمامها في السنة الماضية للمؤشر الجديد للبورصة (الدار البيضاء  ESG10) تؤكد على نضج مسعاها في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة و تموقعها باعتبارها فاعلا مرجعيا في ميدان التنمية المستدامة.

و بهذا الخصوص، أكد عبد الله طالب مدير التواصل و التنمية المستدامة و الابتكار بشركة ليدك، أن “هذا التتويج المزدوج يحثنا على بذل المزيد من الجهود للمحافظة على مستوى فعاليتنا غير المادية وتحسينها و استحقاق هذا الاعتراف تجاه مختلف الأطراف المعنية. كما أن تفعيل خارطة الطريق الجديدة للتنمية المستدامة 2030 الخاصة بشركة ليدك المتوقع في متم هذه السنة، من هذه الناحية، هو عنصر أساسي في هذا المسعى لتعزيز الاندماج في مجال المسؤولية المجتمعية على جميع مستويات المقاولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى