مقاولات

CGEM يقدم مشروع “من أجل حكامة بيئية أفضل للمقاولة”

قدم الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمركز العالمي للبيئة (WEC)، أمس الخميس بالدار البيضاء، مشروع ” من أجل حكامة بيئية أفضل للمقاولة”.

وذكر الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في بلاغ له، أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز الأداء البيئي للمقاولات المستفيدة منه، خاصة المقاولات الصغرى والمتوسطة، وذلك من خلال وضع إجراءات ملموسة لتحسين مقاربتها البيئية عن طريق أفضل التقنيات المتاحة.

وحسب البلاغ، فإن المركز العالمي للبيئة، سيقوم بتنفيذ هذا المشروع، مستندا على الخبرة الوطنية، وخاصة خبرة الاتحاد العام لمقاولات المغرب بصفته ممثل القطاع الخاص المغربي.

ونقل البلاغ عن محمد بشيري رئيس الاتحاد بالنيابة، قوله ” سيشكل مشروع الحكامة البيئية هذا، ميزة تنافسية لمقاولاتنا، كما سيفتح المجال أمامها للولوج إلى نقل التكنولوجيا والتمويل وتصدير خبراتها إلى دول أخرى بسهولة أكبر”.

وتمت الإشارة أيضا إلى أن الاتحاد العام سيقوم قريبا بانتقاء 25 مقاولة رائدة بهدف تحديد خطط العمل في مجالات مثل اقتصاد المياه، وتدبير تلوث الهواء ومياه الصرف الصحي، إلخ، وذلك من أجل تنظيم موائد مستديرة لمناقشة القضايا البيئية وتعزيز أفضل للتقنيات المتاحة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى