بنوك وتأمينات

“التجاري وفا بنك” يطلق نادي إفريقيا والتنمية بمصر

أعلنت مجموعة “التجاري وفا بنك” بالقاهرة عن الإطلاق الرسمي لنادي إفريقيا والتنمية بمصر.

وقال محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة “التجاري وفا بنك”، إن نادي إفريقيا للتنمية يهدف إلى المساهمة في إنجاز مشاريع مهيكلة وضمان مواكبة لتنمية مستدامة، وكذا إضفاء الطابع المؤسساتي على روح “المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية” الذي أطلقته المجموعة منذ 2010 والذي جاء كمبادرة لتنمية ودعم التواصل والحوار بين رواد الاعمال الأفارقة ورواد الأعمال الدوليين ، وما بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

وأشار الكتاني إلى أن هذا النادي يستهدف رواد الأعمال ورواد الرأي والفاعلين الملتزمين ضمن دينامية مستدامة للقارة الإفريقية، مبرزا أن النادي هو فضاء لرواد الأعمال الأفارقة للتعارف فيما بينهم وتحقيق أعمال واستثمارات مفيدة لهم ولبلدانهم ولقارتهم.

وأكد أن إطلاق نادي إفريقيا للتنمية بمصر هو محطة أخرى جديدة ستفتح بوابة جدة مهمة بالنسبة لرواد الأعمال المصريين الذين يهتمون بالاستثمارات والمبادلات التجارية ما بين مصر والدول الإفريقية، وسيمد جسرا للتعاون الاقتصادي والمالي ما بين المملكة ومصر ، كما أن هذا النادي ، يضيف الكتاني، سيكون صلة وصل بين مصر والدول الإفريقية، وفضاء لتحقيق طموحات سوق الأعمال وتوفير فرصة لرواد الاعمال وتبادل الخبرات واكتشاف شركاء جدد.

وأبرز أن مصر والمغرب هما محوران رائدان في القارة الإفريقية حيث يتوفران على نسيج من المقاولات والصناعات الصغرى والمتوسطة الفاعلة في مجال التصدير، كما أنهما رائدان في منطقتيهما، فمصر بوابة نحو شرق إفريقيا والمغرب بوابة نحو غرب إفريقيا وله عمق في دول إفريقيا الوسطى .

من جهتها، أبرزت منى القادري، مديرة نادي إفريقيا للتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك، أن هذا النادي هو خطوة رئيسة ومنصة لرواد الأعمال لتوطيد التواصل والروابط بين الدول الإفريقية وخلق قيمة مضافة وفرص عمل، مشيرة إلى النادي يهدف إلى تعزيز التجارة في إفريقيا والترويج للتعاون جنوب-جنوب . وأضافت أن إطلاق فرع للنادي بمصر ، وهو الفرع العاشر بالقارة الإفريقية، سيمكن الجهات الاقتصادية الفاعلة من المساهمة في تنمية القارة، مما سيوفر فرصا استثمارية إضافية للشركات المصرية للتعرف على الإمكانيات الاقتصادية بالأسواق الإفريقية الأخرى.

واستعرضت القادري بالمناسبة مختلف الخدمات التي يقدمها النادي، مشيرة بهذا الخصوص، إلى أن هذا النادي يعمل كشبكة أعمال منظمة متواجدة في إفريقيا وأوربا ويقدم خدمات ذات قيمة مضافة عالية لكافة أعضائه خاصة من حيث المعلومات الموثوقة المتعلقة ببيئة الأعمال والبيئة الاقتصادية والقوانين والقواعد التنظيمية والدراسات الاقتصادية والنشرات التجارية ، وكذا تقديم خدمة المناقصات بالقطاعين العام والخاص ، فضلا عن تنظيم فعاليات ومؤتمرات ومناظرات اقتصادية وجلسات قطاعية ما بين رواد الأعمال بالدول الإفريقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى