التنمية المستدامة

تنظيم معرض تكنولوجيا الماء والتطهير بالدار البيضاء

تحتضن الدار البيضاء، في الفترة ما بين 11 و13 يونيو المقبل، الدورة السادسة من المعرض الدولي لتكنولوجيا الماء والتطهير “سيطو“، بمشاركة عارضين ومهنيين من داخل المغرب وخارجه.

وأوضح المنظمون أن هذه التظاهرة الاقتصادية والبيئية تروم جمع كل الفاعلين الوطنيين والدوليين، حول موضوع الحفاظ على الماء وعلى الطاقة المائية، إضافة إلى إشراك الشباب في هذه القضية الحيوية، وتحسيس العموم بأهمية الماء ضمن مشروع “النموذج الجديد للتنمية” الذي التزم به المغرب، تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأبرزوا أن مجموع الإكراهات والأزمات الطاقية والغذائية والمالية والبيئية التي يعاني منها العالم اليوم باتت تفرض التفكير في نموذج جديد للتنمية، يقوم على أساس الترويج لاقتصاد “أخضر”، يتم التعامل من خلاله مع البيئة على أساس أنها مؤهل نحو التطور وليس عائقا في طريقه.

ومن المنتظر أن تشكل دورة هذه السنة، حسب المنظمين، فرصة بالنسبة للمشاركين من فاعلين ومتدخلين في قطاع الماء ومسؤولين ومهنيين لاقتراح حلول جديدة ومبتكرة ومنهجيات وسيناريوهات أفضل من أجل التدبير الجيد و العقلاني للموارد المائية، مع الأخذ بعين الاعتبار المقاربات العمومية ورهاناتها القانونية والمالية.

ويتضمن برنامج الدورة، التي ستعرف أيضا مشاركة أكاديميين وشركات دولية ووكالات ومنظمات غير حكومية ومكاتب دراسات، تنظيم ندوة دولية يوم 11 يوينو المقبل، بشراكة مع الائتلاف المغربي من أجل الماء (كوالما)، في موضوع “الماء، التغير المناخي والنموذج الجديد للتنمية”، وهاكاتون حول “ديجيتال 4 واتر”، في دورته الثانية (12 و 13 يونيو)، إضافة إلى لقاءات العمل الثنائية “بي تو بي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى