مع المستهلك

التنظيف والقهوة و الكمبيوتر.. الأكثر شعبية لدى زبناء التجارة الالكترونية

كشفت  دراسة أنجزتها شبكة SEMrush حول المنتوجات الاستهلاكية الأكثر شعبية لدى الباحثين في المتاجر الالكترونية أن مواد التنظيف تتصدر قوائم البحث في المغرب.

ومن ضمن المواد الاستهلاكية التي يبحث عنها المغاربة بكثرة في المنصات الالكترونية، توجد  الشوكلاطة و القهوة و أجهزة الكمبيوتر والحليب والأحذية و العطور وصباغة الشعر ..

وتعتبر الدراسة أن  60٪ من المستهلكين يتطلعون عبر الإنترنت قبل الشراء في المتاجر ، مقارنة بـ 27٪ يتسوقون في المتاجر قبل الشراء عبر الإنترنت ، و 3.5٪ من المستهلكين لا فرق لديهم بين الشراء عبر الإنترنت أو الشراء التقليدي .

ولمساعدة الشركات على فهم اتجاهات الزبناء وبالتالي تلبية توقعاتهم ، كشفت SEMrush ، وهي عبارة عن منصة تسويق رقمية شاملة ، عن بيانات حول السلع الاستهلاكية الأكثر شعبية على الإنترنت في دول شمال إفريقيا الثلاثة. المغرب والجزائر وتونس.

وتقول الدراسة إنه في بيئة اقتصادية متنامية ، تتغير عادات الاستهلاك وتتغير مع التقنيات الجديدة، حيث يوفر ظهور التجارة الإلكترونية للمستهلكين المزيد من الخيارات ، ولكن لا يزال من الضروري معرفة كيفية فك رموز الاتجاهات.

ووفقا لتقرير SEMrush الأخير ، الذي يغطي آخر 3 سنوات من أبحاث الإنترنت في المنطقة، فإن اتجاهات البحث عبر الإنترنت في البلدان الثلاثة تهم  أجهزة الكمبيوتر والقهوة والشوكولاته.

وتغطي البيانات التي تم جمعها من الدول الثلاث على مدار الـ 36 شهرا الماضية الأبحاث التي أجريت بالعربية والفرنسية والإنجليزية حول المنتجات الاستهلاكية. وسلطت الدراسة الضوء على حقيقة أن مصطلحات البحث الأكثر شعبية على الإنترنت هي لكل من المنتجات الغذائية في الدرجة الأولى حيث تعتبر القهوة وأجهزة الكمبيوتر والشوكولاتة ومنتجات التنظيف من بين أفضل 5 أبحاث مشتركة بين الأسواق الثلاثة ، ولكن مصطلح البحث الأول عن السلع الاستهلاكية هو منتجات التنظيف في الجزائر والمغرب والقهوة بالنسبة لتونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى