مقاولات

بنسودة: حملة Finéa تستهدف 2200 شركة صغيرة و متوسطة

قال علي بنسودة، المتصرف المدير العام لشركة تمويل المقاولات Finéa فرع صندوق الإيداع والتدبير- إن الهدف من الحملة التواصلية التي تطلقها الشركة على امتداد قرابة شهر  تستهدف أكثر من 2200 شركة صغيرة و متوسطة من أجل  ترويج كيفية الحصول و الوصول إلى  التمويل و كذا الولوج إلى الصفقات العمومية.

بنسودة الذي كان يتحدث خلال ندوة صحافية خصصت لإعلان برنامج الحملة التواصلية التي ستشمل عددا من جهات المملكة، أضاف “أن الهدف من هذه الجولة الوطنية هو تعزيز دور Finéa كشريك موثوق به للشركات الصغيرة والمتوسطة. ومن المقرر أن نلتقي مع 2200 من مدراء الشركات وسنقدم لهم اقتراحات أدوات الحلول  والتمويل البديل، وذلك حتى يتمكنوا من إيجاد الأجوبة الدقيقة لأسئلتهم وكذا الوقوف عند  القيمة المضافة من  تدخل مؤسسة فينيا في نجاح ونمو مشاريعهم”.

المدير العام للشركة اعتبر أن مهمة Finéa تتمثل في تسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل والصفقات العمومية، ولهذا- يضيف- فالحملة التواصلية الحالية ستغطي تسع مدن هي طنجة (17 يونيو)، وفاس (19 يونيو)ـ ومكناس (20 يونيو)، ومراكش (21 يونيو)، والعيون (1 يوليوز)، ثم الدار البيضاء (3 يوليوز)، والرباط (04 يوليوز) ووجدة (05 يوليوز)، وأخيرا أكادير (09 يوليوز).

إلى ذلك كشف مسؤولو الشركة أنه بفضل الشراكة التي تربط فينيّا مع البنوك تستفيد الشركات التي ترغب في الولوج إلى الصفقات العمومية أو الخاصة من مجموعة واسعة من المنتجات المرنة والملائمة لجميع مراحل تنفيذ المشاريع. فضلا عن تشكيلة من الخدمات غير مالية لمرافقة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم المشورة لها من أجل تعزيز قدرتها الإدارية وشفافيتها.

أرقام أخرى كشف عنها مسؤولو الشركة، تشير إلى أنها تمكنت خلال 2018 من منح ما قيمته 10.2 مليارات درهم لفائدة 4850 مؤسسة صغيرة ومتوسطة الحجم، ضمنها 7.2  مليار درهم من التمويل، و3 مليارات درهم من إعادة التمويل. ومن أصل 4850 شركة صغيرة ومتوسطة الممولة، تم تمويل 1000 شركة في حين  تمت إعادة تمويل 3850.

وفضلا عن حملتها التي ستجوب تسع مدن على مدار حوالي شهر، تواصل Finéa خطتها التطويرية “كاب 22″، والتي تم اعتمادها في العام الماضي. وفي هذا الصدد قال مسؤولو الشركة إن هذه الاستراتيجية تهدف إلى توفير المزيد من التمويل والمشورة للشركات وتوسيع نطاق المنتجات المالية وإعداد عرض للخدمات غير المالية ذات القيمة المضافة العالية.

وفي هذا السياق، تم تطوير منتجات جديدة لتلبية احتياجات تمويل أوسع نطاقا وملائمة. حيث سيتم طرح عرضين جديدين يتعلق الأول بعرض Finéa Essor لتزويد الشركات بقرض استثماري لتعزيز القدرات العملية في إطار تنفيذ المشاريع العمومية أو الخاصة،  من بين أمور أخرى، ثم عرض Finéa Export لدعم وتقوية المؤسسات المشاركة في الصفقات العمومية في الخارج.

للإشارة تجمع فينيّا، بين التمويل والتمويل المشترك وإعادة التمويل وفقا لخارطة التطوير الإستراتيجية ولمكانتها المتميزة في السوق. كما تسيِّر أيضا صندوق الضمان المخصص للطلبيات العمومية (FGCP)، والذي يسهل الوصول إلى التمويل للشركات التي تمنح المشاريع العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى