جديد الأسواق

“إينوي” توفر 200 ميغا من الأنترنت لركاب الطرامواي بالدار البيضاء

أعلنت شركة الاتصالات “إينوي” عن إطلاق عرض خاص بزبناء الطرامواي بالدار البيضاء حيث سيتم تزويد العربات بإجهزة لإطلاق “الويفي” مجانا لكل الركاب.

وقالت نادية الفاسي الفهري، الرئيسة المديرة العامة لـ”إنوي”: “إن “ويفي معاك” خدمة مهيكلة بالنسبة لمدينة كبيرة مثل الدار البيضاء. هي رمز للتقدم والعصرنة والاندماج. هذا المشروع يعزز موقع “إنوي”  كمقاولة متينة، مبتكرة وملتزمة بخدمة المغاربة. اليوم، يفرض الفاعل الشامل للاتصالات نفسه كشريك مرجعي للتنمية الرقمية لبلادنا. لم نعد اليوم مجرد منافس عادي (Challenger)، بل صرنا مرجعا جديدا بالسوق المغربية. متانة إنجازاتنا والحجم الكبير للمشاريع التي نعكف على إنجازها أكبر دليل على ذلك”.

نادية الفاسي الفهري خلال تقديم العرض الجديد

من جهته كشف منير بوشيحة، مدير الإنتاج الرقمي داخل شركة “إينوي” عن تفاصيل إطلاق “الويفي” لمستعملي خطوط “الترامواي” في الدار البيضاء، ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء. مشيرا، خلال تقديمه عرضا مفصلا للخدمة، أن 135 ألف راكب لعربات ترامواي يوميا، سيستفيدون من 200 ميغا من الأنترنت، بعد تشغيل “ويفي” باسم “ويفي معاك”، حيث سيتطلب الأمر إدخال أرقام هواتفهم فقط، قصد التوصل بكلمة السر على شكل “SMS” ويتم بعدها بشكل فوري الربط بالانترنت.

يوسف ضريس المدير العام لكازا طرام

 مدير الإنتاج الرقمي، قال إيضا إن 200 ميغا من الأنترنت، يمكن أن توفر ساعة من الدردشة، تحميل تطبيقين على الهاتف، إرسال 10 إيمايلات مرفوقة بالصور أو الوثائق، ومشاهدة 10 دقائق من الفيديوهات “ستريمينغ”، فضلا عن 30 دقيقة من الاستماع إلى الموسيقى، و40 دقيقة من الإبحار على الأنترنت.

وقالت إينوي إنه “تم تجهيز 74 مقطورة ترامواي بـ”الويفي”، وتغطية ما مجموعه 31 كيلومتر. واعتبرت نادية الفاسي الفهري، الرئيسة المديرة العامة لـ”إينوي”، أن المشروع يعد الأول من نوعه في المغرب، بعد اعتماد شبكة متنقلة من الأنترنت على وسيلة نقل متحركة.

من جهته قال يوسف ضريس، المدير العام لشركة “الدار البيضاء للنقل”، إن هذه المؤسسة “ابتكرت بمعية شريكها “إينوي” هذا العرض الجديد المتمثل في الويفي على متن وسيلة للنقل العمومي وهو ما يؤكد التحول الاستراتيجي للسياسة الجديدة للنقل بالدار البيضاء. هذه الأخيرة تقوم على رؤية جديدة للنقل العمومي تعتمد السعي المتواصل للتطور الكمي والنوعي لتجربة التنقل في العاصمة الاقتصادية. من خلال هذه المبادرة الجديدة، نقترح، مرة اخرى، تصورا آخر يجعل التنقل اليومي بالمدينة لحظة للاكتشاف، وندعو كل البيضاويين إلى الاستفادة منها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى