سيدات الأعمال

بلقزيز: منتدى Mpay مرصد لتتبع عمليات الأداء بالهاتف

قالت سلوى قرقري بلقزيز رئيسة الفيدرالية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال والأوفشورينغ، إن منتدى Mpay يعد مرصدا لتتبع عمليات، الأداء والخدمات البنكية، التي تتم بواسطة الهاتف المحمول.

بلقزيز التي كانت تتحدث خلال انعقاد النسخة الثالثة لهذه التظاهرة المنظمة تحت شعار” هل مستقبل الأداء مرتبط بالهاتف المحمول ؟ “، أضافت أن هذا المنتدى، هو مبادرة مهمة تتيح إنتاج قيمة علمية مضافة جرى إنتاجها على مستوى إفريقيا (صنع إفريقيا)، فضلا عن كونها فضاء لتسليط الضوء على التقدم الذي حققته إفريقيا في مختلف الجوانب المتعلقة بالرقمنة.

وحسب قرقري بلقزيز، فإن القارة الإفريقية التي تتوفر على مؤهلات كبيرة، تشهد الخدمات البنكية عبر الهاتف المحمول فيها نموا مستمرا ومضطردا، مشيرة إلى هذا النمو يختلف من منطقة لأخرى بإفريقيا .

ومن جانبه أبرز محمدو ديالو مدير النشر بمجلة (سيوماغ) المتخصصة في مجال الرقمنة، أن هذا المنتدى يمثل فرصة لمناقشة التدابير التحفيزية والتشجيعية المتعلقة بتطوير استخدامات عمليات الأداء عبر الهاتف المحمول والتفكير في مستقبلها ومآلاتها.

وأشار إلى أن المقاولات الكبيرة والصغيرة والمستهلكين والإدارة، على السواء، يرون جميعا أن ثورة الهاتف المحمول تتحرك بسرعة فائقة.

ومن أجل التعاطي الإيجابي مع هذه الثورة، يضيف ديالو، فإنه يتعين على هؤلاء الفاعلين في مجال الرقمنة إعداد أنفسهم بسرعة من خلال تبني استراتيجية وآليات لتجنب انعكاسات هذه الثورة .

وفي الاتجاه نفسه قال محمد حوراني، مؤسس شركة HPS إن الحلول والمنتجات الخاصة بمجال الرقمنة، يتم تقديمها من قبل الأبناك ومؤسسات الأداء لتعزيز عمليات الأداء بواسطة الهاتف المحمول على المستوى الوطني .

ففي الوقت الراهن، يضيف حوراني، تتمتع شركة HPS بوضع مؤسسة للأداء، مشيرا إلى أن هناك أيضا مؤسسات الأداء التي تحكمها قواعد أقل صرامة مقارنة مع الأبناك والتي يمكنها المساهمة والعمل بشكل فعال في مجال الأداء بواسطة الهاتف المحمول.

وتجدر الإشارة إلى هذه النسخة من المنتدى المنظمة من قبل مجلة (سيو ماغ) والفيدرالية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال والأوفشورينغ، هي أيضا فضاء للتفكير في التكنولوجيا الجديدة للأداء عبر الهاتف المحمول، وتأثيرها الاجتماعي والمجتمعي على السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى