Connect with us

مقاولات

علامة “هلتون” تعود للرباط عبر مشروع وصال أبي رقراق

يرتقب أن تعود علامة هلتون للفنادق الفاخرة إلى العاصمة الرباط قريبا، بعد توصلها إلى عقد إدارة أحد أكبر فنادق وصال كابتال في مشروع أبي رقرارق. فقد جرى الإعلان اليوم في دبي عن التوقيع على اتفاقية بين مجموعة هلتون وصندوق وصال كابيتال للاستثمار السياحي بالمغرب، تخول سلسلة الفنادق الشهيرة عالميا تدبير فندق من 150 غرفة يجري بناؤه في إطار مشروع تهيئة أبي رقرار، والذي يعتبر الأول الذي ينجزه الصندوق في المغرب، ويرتقب أن يفتح أبوابه في 2022.
وبذلك تسجل سلسلة هلتون عودتها للعاصمة السياسية للبلاد بعد زهاء 10 سنوات من الغياب، مند انتقال ملكية الفندق الكبير الذي كانت تديره في منطقة أكدال بالرباط من الشركة الإماراتية للفنادق إلى شركة  ريسما، ونقل إدارته بالتالي إلى مجموعة أكور الفرنسية تحت علامة إلى سوفيتيل حدائق الورود.
وعادت هلتون للمغرب بقوة في السنوات الأخيرة من خلال افتتاح فندقين في طنجة، وترقب افتتاح ثلاثة فنادق أخرى في كل من منتجع تغازوت قرب أكادير وفي الدار البيضاء وفي الهوارة على الساحل الأطلسي لطنجة. كما فتحت السلسلة في المغرب مكتبا إقليميا لقيادة أعمالها في منطقة شمال إفريقيا.
ويقع فندق هلتون الرباط الجديد وسط مشروع وصال أبي رقراق العقاري الضخم، الذي يضم أحياء سكنية راقية ومركزا جديدا للتجارة والأعمال، بالإضافة إلى منشآت سياحية وترفيهية وثقافية راقية، أبرزها المسرح الكبير للرباط.
ويقود مشروع أبي رقراق صندوق وصال كابتال للاستثمار، وهو نتيجة شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص وأحد روافد الشراكة المغربية الخليجية من جهة ثانية، إذ تساهم فيه الدولة المغربية عبر صندوق إثمار رأس المال، ووالإمارات العربية عبر صندوق آبار، والسعودي عبر صندوق الاستثمار العمومي، والكويت عبر صندوق أجيال وقطر عبر صندوقها السيادي.
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الأكثر قراءة