بنوك وتأمينات

مؤسسة الشركة العامة والشركة العامة بالمغرب تدعمان “علي زاوا”

وقعت مؤسسة الشركة العامة والشركة العامة بالمغرب، اتفاقية شراكة مع مؤسسة “علي زاوا” لافتتاح مركز ثقافي جديد يحمل اسم “النجوم” بالمدينة الحمراء.
ووقع هذه الاتفاقية كل من نبيل عيوش رئيس مؤسسة “علي زاوا” وفريديريك أوديا المدير العام لمجموعة الشركة العامة ورئيس مؤسسة الشركة العامة، وأحمد اليعقوبي رئيس مجلس إدارة الشركة العامة بالمغرب.

وتنص هذه الاتفاقية على تقديم الدعم المالي من قبل مؤسستي الشركة العامة والشركة العامة بالمغرب لافتتاح مركز ثقافي جديد “النجوم” بقلب مدينة مراكش على بعد بضعة أمتار من الساحة التاريخية جامع الفناء. ويتعلق الأمر بالمركز الخامس الذي تفتتحه مؤسسة “علي زاوا”.

وقال بلاغ صادر عن مؤسسة الشركة العامة إن هذا المشروع يندرج ضمن المبادئ التوجيهية لجهودها المبذولة من أجل الاندماج المهني والاندماج من خلال التعليم لاسيما عبر الممارسة الثقافية ويكرس إرادتها في تنزيل هذه الأنشطة بالمجالات الترابية.

وبالإضافة إلى الدعم المالي، ستقوم الشركة العامة بالمغرب بتنفيذ رعاية تتسم بالكفاءة، حيث دعت أطرها وموظفيها إلى التعبئة والانخراط في إطار تضامني في عمليات دعم تستهدف، على الخصوص، التربية المالية أو القابلية للتشغيل.

وتعليقا على الافاقية أكد فريديريك أوديا المدير العام لمجموعة الشركة العامة ورئيس مؤسسة الشركة العامة أن مؤسسة الشركة العامة ومجموعة الشركة العامة ملتزمتان بمساعدة ودعم الأشخاص في مسارهم المهني ومن أجل الولوج للثقافة، وقال: “لقد أعجبنا كثيرا بهذا المشروع لأن الثقافة تظل عنصرا أساسيا للاندماج المهني”، معربا عن قناعته بأن هذا المشروع سيحقق نجاحا كبيرا على غرار باقي المراكز بمدن أخرى بالمملكة.

وأشار أوديا في هذا الصدد، إلى انخراط المجموعة ومؤسسة الشركة العامة لدعم هذه المبادرة النبيلة ، منوها بجهود وأنشطة مؤسسة “علي زاوا” لفائدة الشباب المغربي. كما عبر عن اعتزاز الشركة بتقديم دعم مالي مهم لفائدة المشروع حتى يشكل نموذجا ناجحا بامتياز .

من جهته، أبرز نبيل عيوش أن مؤسسة “علي زاوا” تتوفر على أربعة مراكز من هذا النوع ، الأول تم افتتاحه بسيدي مومن بالدار البيضاء تلته مراكز أخرى بطنجة وأكادير (افتتحا شهر أبريل الماضي) والرابع بمدينة فاس وسيكون عمليا شهر شتنبر المقبل.

وأوضح أن هذا المركز الجديد بالمدينة الحمراء، والذي سيكون عمليا في ظرف ستة أشهر، ينضاف للمراكز الأخرى وسيتيح التوظيف الأمثل للوسائل والفرق داخل المؤسسة، مضيفا أن هذه الفضاءات تتيح للمواهب على مستوى التراب الوطني فرصة التعبير.

بدوره أوضح أحمد اليعقوبي، أن هذه المبادرة تندرج في إطار الأنشطة التقليدية التي تقوم بها مجموعة الشركة العامة بالمغرب لفائدة النهوض بالثقافة من خلال القيام بالعديد من المبادرات، وخاصة مواكبة الكثير من الفنانين في مختلف المجالات الفنية.

وأضاف أن هذا المشروع يكتسي أهمية خاصة بالنسبة للمجموعة لأن الأمر يتعلق بمواكبة في المجالات الترابية بمراكش كما يعد مبادرة تعطي الأمل للشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى