مقاولات

اتفاق بين “إيمورانت أنفست” و Engie بـ 60 مليون درهم

أعلنت  شركة “إيمورانت أنفست” عن توصلها لاتفاق مع شركة Engie Contracting Al Maghrib  تقضي بإتمام عملية شراء عقار وإعادة إيجاره باستثمار يناهز 60 مليون درهم.

وحسب ما كشف عنه بلاغ صادر عن Immorente Invest، فالعملية تتعلق بقيام “إيمورانت أنفست”، باقتناء ملك عقاري كان بحوزة Engie Contracting Al Maghrib ، مع إعادة استئجاره من طرف هذه الأخيرة بهدف إيواء مقرها المتخصص في “خدمات الزبناء”. ويقع العقار،الذي تناهز مساحته 56 ألف متر مربع والذي يشمل على الخصوص مكاتب وبناية لوجستيكية، بجماعة بوسكورة.

البلاغ أضاف أنه بعد إتمام عملية الشراء، ستواصل  Engie Contracting Al Maghrib التصرف في العقار موضوع الصفقة واستغلاله عن طريق الإيجار لمدة ثابتة تناهز 10 سنوات.

وبإتمام هذه العملية تواصل  Immorente Invest تنفيذ استراتيجيتها عبر استثمار جديد في أصل عقاري وإيجاره لشركة دولية مهمة، رافعة بذلك قيمة محفظتها الإجمالية إلى 520 مليون درهم.

للغشارة فشركة Immorente Invest، هي أول شركة عقارية، مستلهمة من نموذج هيئات التوظيف الجماعي العقاري، وفق تعريف القانون رقم 14-70. وتمنح الشركة للمساهمين في رأسمالها عائدا منتظما، ناتجا عن تحصيل الإيجارات المتأتية من محفظتها التي تضم أصولا عقارية جد متنوعة من مختلف أصناف المنتجات العقارية (مكاتب، محلات وفضاءات تجارية وصناعية).

وتُعتبر Immorente Invest منذ 11 ماي 2018، أوّل منتوج ادخار في العقار الإيجاري يدخل البورصة برأسمال يبلغ حوالي 500 مليون درهم.

بدورها تنخرط  Engie، باعتبارها أحد الفاعلين الرئيسيين في مجال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية والمدينة المستدامة، إلى جانب شركاء وكبار المتعهدين بالمغرب، مع حضور متميز وبارز في مجالات إدارة المنشآت وخدمات الطاقة وإنتاج الكهرباء. كما تعمل إنجي على تطوير مشاريع جديدة بالمغرب في مجالات طاقة الرياح والطاقة الشمسية والغاز الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى