بنوك وتأمينات

نادي إفريقيا للتنمية في أبيدجان لبحث فرص الصناعات الغذائية

يواصل نادي إفريقيا للتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، بتعاون مع الشركة الإيفوارية للبنك، مهمته متعددة القطاعات تحت شعار “الصناعات الغذائية: تحديات وتطلعات”.
ويتضمن برنامج هذه المهمة، المقررة ليومي يومي 4 و 5 يوليوز الجاري بأبيدجان، تنظيم ندوة دولية ودورة لقاءات بين المهنيين، وأخرى بين المهنييين والقطاع العمومي، وزيارات لمواقع صناعية ذات الصلة.


كما تشكل مناسبة لاستعراض رهانات كود ديفوار وبلدان أخرى في مجال الصناعات الغذائية، فضلا عن تحديد محاور المساهمة الكبرى لهذا القطاع في التنمية الاقتصادية.
وتتناول الندوة أيضا مواضيع مهمة، من قبيل البحث و الإطار التحفيزي للاستثمار الخاص في كوت ديفوار أو أيضا كفاءة النجاعة الطاقية للمنشآت الصناعية.
ويلي ذلك، بحسب المنظمين، نقاش رفيع المستوى حول إعداد فاعلين محليين لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية التي بدأ الهمل بها مؤخرا.
وستمكن اللقاءات بين المهنييين رجال الأعمال الإيفواريين والأجانب من التبادل بدون وسيط، وإقامة روابط تجارية مثمرة.
ويعتبر نادي إفريقيا للتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك فضاء للقاءات ومنصة تفكير مخصصة لرجال الأعمال المنخرطن في البتنمية بإفريقيا. ويهدف إلى الإسهام في تسهيل التبادلات الإقليمية والنقاشات المتعلقة بالتعاون جنوب – جنوب، بحيث يستهدف رجال الأعمال وصناع القرار الذين ينخرطون بقوة في التنمية بإفريقيا.


ويجمع النادي بين الفاعلين الاقتصاديين ولكن أيضا بين الفاعلين الدوليين الراغبين في تنمية تدفقات الأعمال والاستثمارات في إفريقيا.
ويتواجد نادي إفريقيا للتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك في 10 دول، وهي الكوت ديفوار، والسنغال، ومالي، وموريتانيا، وتونس، والكاميرون، والغابون، والكونغو، والمغرب ومصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى