مقاولات

“فينيا” تكشف حصيلة جولتها الوطنية للقاء أرباب المقاولات

كشفت شركة “فينيا” فرع مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، عن نتائج المرحلة الأولى من الجولة الوطنية، التي نظمتها من 17 يونيو إلى 9 يوليوز 2019، والتي التقت خلالها بما يقرب من 2000 من أرباب المقاولات، حيث قدمت لهم معلومات مفصلة وملموسة حول شروط الولوج إلى التمويل والصفقات العمومية.

وأوضحت “فينيا” في بلاغ لها، أنه جرى خلال هذه الجولة التي همت تسع جهات بالمغرب، الالتقاء بما يقرب من 2000 من أرباب المقاولات، وعقد أكثر من 500 لقاء ثنائي “بي تو بي”، وذلك بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وفدرالية التجارة والخدمات .

وحسب البلاغ، فقد كانت هذه الجولة التي همت كل من طنجة وفاس ومكناس ومراكش وأكادير والعيون والدار البيضاء والرباط ووجدة، فرصة لتدشين مرحلة أخرى في مسار تعزيز نشاطها لفائدة المقاولات المتوسطة والصغيرة جدا.

وتمكن خبراء فينيا خلال هذه الجولة من تقديم جميع حلول التمويل المخصصة والإجابة على جميع تساؤلات المقاولين، مما يعزز دور المؤسسة كشريك موثوق به في النسيج الاقتصادي الوطني.

ونقل البلاغ عن علي بنسودة المدير العام لفينيا قوله أنه ” بلقاء المقاولات المتوسطة والصغيرة جدا في المدن الرئيسية بالمغرب، لم نقم فقط بتبسيط العرض المالي وغير المالي لفينيا، بل قمنا أيضا بتوطيد قربنا مع المئات من أرباب المقاولات. وهذه الخطوة ضرورية للنهوض بتطوير الشركات المستهدفة مع كل الآثار المترتبة من حيث خلق الثروة وفرص الشغل “.

وتساهم فينيا، فرع صندوق الإيداع والتدبير، في تطوير المقاولات المغربية، خاصة المقاولات المتوسطة والصغيرة جدا، وذلك بتقديم حلول مناسبة، مبتكرة وملائمة تمكنها من الولوج بسهولة إلى التمويل والصفقات العمومية.

ولهذا الغرض، تجمع فينيا بين التمويل والتمويل المشترك وإعادة التمويل، وفقا لمخططها التنموي الاستراتيجي ومكانتها في السوق .

وتشرف فينيا أيضا على تدبير صندوق الضمان المخصص للطلب العمومي (FGCP) الذي يقوم على تبسيط الولوج إلى التمويل لفائدة الشركات الحاصلة على الصفقات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى