المسؤولية الاجتماعية

شركة GPC تجتاز بنجاح افتحاص SMETA لموقعها بالمحمدية

اجتازت شركة GPC للورق والكرطون بنجاح افتحاص موقعها بالمحمدية، تدقيق SMETA ( Sedex Members Ethical Trade Audit, تدقيق التجارة الأخلاقي لأعضاء Sedex)  للمرة الرابعة على التوالي .

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن هذا الاجتياز يعتبر تكريسا للالتزام والتميز في التوافق التنظيمي لفرع شركة Ynna Holding اتجاه شركائها وزبنائها المنتسبين لمنصة Sedex، فضلاً عن موظفيها.

البلاغ ذاته نقل عن منير الباري، المدير العام لشركة-Papier et Carton  GPC قوله: “نحن سعداء جدًا بهذا التميز الذي حققه موقع المحمدية ، والذي يثبت مرة أخرى الالتزام الاجتماعي والمجتمعي لشركة GPC – للورق والكرتون. من خلال احترام معايير العمل وصحة وسلامة العاملين فيها في سلاسل الإنتاج “.

من جهتها، قالت مريم العطاوي، مديرة الموارد البشرية في،-Papier et Carton  GPC: “الغرض من افتحاص موقع المحمدية – وبالتالي مواقع GPCالأخرى الخاضعة لنفس قواعد الإدارة – هو تقييم جوانب المسؤولية الاجتماعية لشركة GPC -Papier et Carton ، ولا سيما جوانب الامتثال لمعايير العمل ، والصحة والسلامة ، والآثارعلى البيئة والأخلاقيات المهنية. مثل عمليات إفتحاص SMETA السابقة التي تم إجراؤها، توجت المراجعة التي تم إجراؤها في شهر أبريل بالنجاح “.

البلاغ أضاف أن هذا التكريس يثبت مرة أخرى امتثال شركة GPC للورق والكرتون للمعايير الدولية المعمول بها. وبالتالي، سيسمح نجاح هذاالإفتحاص للفاعل الوطني بتأكيد جودة سمعته من خلال زبنائه رفيعي المستوى، والمكون من مؤسسات كبيرة وشركات متعددة الجنسيات. ولكن أيضًا لزيادة تواجدها في الساحة لجلب المشترين من المجموعات الدولية الرئيسية.

للتذكير، فإن افتحاص SMETA يعتبر أحد أكثر أنساق الافتحاص كفاءة في العالم، والذي يجمع الممارسات الجيدة من حيث أسلوب الافتحاص الأخلاقي. استنادًا إلى اتفاقيات منظمة العمل الدولية، فضلاً عن القوانين المحلية ذات الصلة، يمكن إجراء عمليات إفتحاص SMETA لوحدتين أو أربع وحدات افتحاص. أول وحدتين إلزاميتين لأي إفتحاص SMETA هما معايير العمل والصحة والسلامة. أما الوحدتين الإضافيتين فهما تتعلقان بأربع ركائز لتعميق بُعد المسؤولية الاجتماعية لعمليات إفتحاص SMETA، ولا سيما أنظمة الإدارة ، الحق في العمل ، التعاقد من الباطن ، العمل من المنزل ، وكذلك التقييم البيئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى