بنوك وتأميناترئيسية

التجاري وفا بنك يطلق “Attijari CapAccess” لتمويل مشاريع الاستثمار في المغرب

أطلقت مجموعة التجاري وفا بنك “Attijari CapAccess”، وهي أداة دعم مخصصة تهدف إلى تسهيل تمويل مشاريع الاستثمار للشركات المغربية بشراكة مع صندوق محمد السادس للاستثمار ومؤسسة “تمويلكم”.

وقال بلاغ للمجموعة إن هذا الإطلاق يأتي عقب توقيع اتفاقية، في 5 مارس الجاري بين صندوق محمد السادس للاستثمار ومؤسسة تمويلكم، والبنوك المغربية، مما يعزز الالتزام المشترك بدعم التنمية الاقتصادية من خلال توفير حلول مالية ملائمة لاحتياجات الشركات المغربية.

وتم الإعلان عن إطلاق “CapAccess Attijari” خلال اجتماع عقد في المقر الإقليمي لـمجموعة التجاري وفا بنك في الرباط، بحضور محمد الكتاني، الرئيس المدير العام للمجموعة، ومحمد بنشعبون، المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار، وهشام سرغيني الزناتي، المدير العام لـتمويلكم.

البلاغ نقل عن محمد بنشعبون قوله: “العرض يشارك في مضاعفة الفرص للتواصل والاستماع إلى إشكاليات السوق ومقابلة الشركات المغربية”.

بنشعبون أضاف أن الوصول إلى رأس المال لا يزال حجر الزاوية في التحديات التي تواجهها الشركات المغربية، قبل أن يؤكد أن أهداف CapAccess، المنتج الجديد للدين المرؤوس الذي أطلقه صندوق محمد السادس للاستثمار، هي تسريع وتيرة استثمارات الشركات المغربية من خلال تقديم حلول تمويل إضافية للشركات التي لا ترغب أو لم تكن مستعدة بعد لفتح رأس مالها، ضمان إمكانية تنفيذ مشاريع استثمارية قابلة للحياة على الرغم من قلة رأس المال الذي تقدمه الشركة، تعزيز عمل النظام المصرفي واستكماله.

للإشارة فعرض “CapAccess” هو منتج دين مرؤوس مرتبط بالدين المصرفي، أسس خصيصََا لتمويل مشاريع الاستثمار، ويهدف إلى تسريع الاستثمارات مع تقليل الضغط على مساهمات رأس المال. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر إمكانية التراكم مع برامج دعم حكومية أخرى، مما يعزز تأثيره على النمو والانتعاش الاقتصادي.

ويتضمن “CapAccess” قرضا مشتركا يجمع بين الدين المرؤوس (قرض Junior )بنسبة 1/3 كحد أقصى والقرض المصرفي القابل للاستهلاك (قرض Senior ) بنسبة 2/3 كحد أدنى من التمويل الإجمالي.

بالإضافة إلى التمويل، يقدم CapAccess Attijari للشركات مسارا متكاملا مادًيا ورقمًيا، يوفر النصائح والمعلومات وفرص الأعمال.

من جهته قال محمد الكتاني “مجموعة التجاري وفا بنك تلتزم كعادتها بدعم المبادرات الملكية، والحكوميه في تعبئة الاستثمار والوقوف إلى جانب الشركات لدعمها وتمويلها. CapAccess هو منتج مكمل للتمويل البنكي ويعطي دفعة إضافية للاستثمار”.

ويضع CapAccess فريقًا من الخبراء تحت تصرف المستثمرين، ويرافقهم بشكل شخصي طوال مشروعهم الاستثماري، بدءا من المساعدة في إعداد الملف إلى صرف القروض.

وتهدف هذه المقاربة المتكاملة إلى تسهيل عملية الاستثمار، وتوفر لرجال الأعمال مجموعة من الموارد لضمان تنفيذ مشاريعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى