مقاولات

“تأمينات الوفاء” ترفع معاملاتها إلى 4.65 مليار درهم

أعلنت شركة “تأمينات الوفاء” عن تسجيل نمو رقم معاملاتها إلى نهاية يونيو الماضي بنسبة بلغت 3.1 في المائة مقارنة مع مستواها قبل سنة.

واستقر رقم المعاملات الإجمالي في 4.65 مليار درهم، بنمو قدره 3.1 في المائة مستفيدا من نمو صافي الاحتياطات التقنية لإعادة التأمين بنسبة 9.2 في المائة لتصل إلى 30.6 مليار درهم بدل 28 مليار درهم قبل سنة، ونمو الاستثمارات المخصصة لعمليات التأمين لتصل إلى 31.9 مليار درهم أي بنسبة نمو في حدود 9.5 في المائة.

بيانات الشركة تشير أيضا إلى تسجيل نمو في رقم معاملات التأمينات على غير الحياة بواقع 13.3 في المائة، ليصل إلى 2.39 مليار درهم، مقابل 2.11 مليار درهم التي سجلت قبل سنة، وهو الأداء التي كان مدعوما على الخصوص بالأداء الجيد خلال الربع الثاني من السنة.

وعلى عكس التأمينات على غير الحياة، سجل رقم معاملات التأمينات على الحياة تراجع بنسبة 5.8 في المائة ليستقر في حدود 2.26 مليار درهم، مقابل 2.40 مليار درهم عند نهاية يونيو من سنة 2018.

على صعيد أداء الربع الثاني من السنة، تشير معطيات “تأمينات الوفاء”، إلى أن رقم المعاملات الإجمالي بلغ 1.97 مليار درهم بتراجع نسبته 2.2 في المائة مقارنة بمستواه قبل سنة.

واستفاد رقم معاملات الربع الثاني من الأداء الجيد لفرع التأمينات على غير الحياة التي سجلت معاملات في حدود 750 مليون درهم، بنمو قدره 11.5 في المائة، ما مكن من تجاوز الأداء السلبي لفرع التأمينات على الحياة الذي سجل تراجعا بلغت نسبته ناقص 9 في المائة، ليستقر في حدود 1.22 مليار درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى