مقاولات

تراجع معاملات لوسيور كريسطال بـ 17 في المائة

قالت مجموعة لوسيور كريسطال إن الربع الثاني من سنة 2019 تميز بمواصلة انخفاض أسعار الزيوت الخام، وأساسا زيت الصوجا الذي فقد نحو 13 في المائة من سعره مقارنة مع سنة 2018.

وأضافت المجموعة في بيان حصيلتها النصف سنوي، أن الفترة عرفت استئناف مبيعات زيوت المائدة مستفيدة ارتباطا بفترة شهر رمضان، حيث لوحظ ت حركة واسعة لدى التجار بالجملة لتصريف المخزون بداية السنة.

فضلا عن هذا تشير المجموعة إلى الوفرة الكبيرة والتراجع المسجل في أسعار زيت الزيتون، حيث انخفض بشكل كبير لتصل النسبة إلى نحو 40 في المائة، مستفيدا من تحسن محاصيل الموسم الفلاحي 2018-2019.

وتبعا لهذه المعطيات تقول المجموعة إن رقم معاملاتها للنصف الأول من هذه السنة عرف تراجعا بنسبة بلغت 17 في المائة، رغم تسجيل استقرار في حجم مبيعات زيوت المائدة، والنمو الجيد لمبيعات زيت الزيتون في الخارج.

وأضافت لوسيور إن تراجع رقم معاملات المجموعة إلى 1.94 مليار درهم، مقابل 2,21 مليار درهم قبل سنة، يعود بالأساس إلى انخفاض أسعار البيع نتيجة تراجع أسعار شراء زيوت المائدة زيت الزيتون.

إلى ذلك قالت المجموعة إن مجهودها الاستثماري خلال الربع الثاني من السنة ارتفع إلى 17 مليون درهم، وهم بالأساس تجديد وحديث ألياتها ووسائلها الصناعية.

أما في ما يخص الديون، فتشير لوسيور كريسطال إلى أنه عند نهاية الفترة ظل في مستوى سلبي بفضل التحكم في حاجياتها للسيولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى