مقاولات

مجمع الفوسفاط يوقع مذكرة تفاهم مع Bioline by InVivo

وقعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ومجموعة Bioline by InVivo، عبر فرعها SMAG المتخصص في الزراعة الذكية، مذكرة تفاهم من أجل التطوير المشترك للحلول الرقمية في المجال الفلاحي.

وأفاد بلاغ لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بأن هذه الشراكة ستمكن من توحيد جهود مجموعة OCP و Bioline by InVivo من أجل دعم الفلاحين لتبني أفضل الممارسات الزراعية وتحسين مردودية محاصيلهم، بالاعتماد على الحلول الرقمية المشخصة والمصممة حسب المناطق الفلاحية ونوعية الزراعات.

و نقل البلاغ عن المدير التنفيذي للاستراتيجية والتطوير المؤسساتي لدى مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط مروان أمزيان قوله “إن التحالف مع Bioline يندرج في إطار استمرارية مبادرة OCP من أجل تطوير فلاحة عالمية مستدامة من خلال تشجيع الممارسات الفلاحية الجيدة وخاصة التسميد المعقلن، وتشكل الحلول الرقمية المخصصة للمزارعين حاليا أولوية لتعزيز هذه المبادرة”.

من جهته صرح المدير العام لمجموعة Bioline لوراتن مارتيل قائلا ” تتمثل الركيزة الأساسية للتنمية المستدامة لمجموعة Bioline by InVivo في تعزيز الطابع الدولي لأنشطتها، وتتماشى الشراكة مع مجموعة OCP تماما مع استراتيجيتنا، حيث يعتبر نشر الحلول الرقمية الجديدة المخصصة للفلاحين في المناطق المستهدفة، وخاصة إفريقيا، البرازيل وأوروبا أحد محاورها الرئيسية “. بالإضافة إلى ذلك، ذكر البلاغ، أنه تتم دراسة العديد من محاور التعاون من قبل المجموعتين في مجالات التكنولوجيا الحيوية، توزيع المدخلات، وكذا الاستتعمال الأمثل لعمليات التسميد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى