المسؤولية الاجتماعية

فيفو إنيرجي تسلم جائزة المواطنة البيئية

سلمت شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتوزيع وتسويق الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال بالمغرب، وغاز النفط المسال لعلامة بوطاغاز، جائزة المواطنة البيئية للمقاولة الشابة “إيكو تير” (Eco-Tire) خلال المسابقة الوطنية لبرنامج المقاولة.
وقال بلاغ صادر عن الشركة إن برنامج المقاولة (company program) الذي تنظمه سنويا جمعية إنجاز المغرب يتمثل في إحداث مقاولات شابة من قبل تلاميذ التعليم العمومي. حيث جرى إحداث 114 مقاولة شابة خلال هذه السنة في 18 مدينة بالمملكة، شاركت جميعها في المسابقات الجهوية. وتم اختيار 22 منها للمشاركة في المسابقة الوطنية. وتُعد شركة فيفو إنيرجي المغرب شريكا لهذا البرنامج منذ إطلاقه في عام 2007.
وتعليقا على الحدث قالت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب: “يسعدنا أن نكون طرفا في برنامج المقاولة من خلال هذه الجائزة ومشاركة موظفينا لمساندة طلاب السلك الثانوي والجامعي. وتكافئ هذه الجائزة المقاولة التي تندرج مقاربتها بشكل أكبر في سياسة للتنمية المستدامة و التشجيع على المواطنة البيئية”
وحصلت المقاولة الناشئة “إيكو تير” من جامعة الحسن الثاني بالدارالبیضاء على الجائزة بمشروعها لإعادة تدوير العجلات إلى أثاث للتزيين. وستقوم شركة فيفو إنيرجي المغرب بمرافقة أعضائها لمساعدتهم في تحقيق مشروعهم في أفضل الظروف.
من جهتها قالت ليلى مامو رئيسة جمعية إنجاز المغرب: “شركة فيفو إنيرجي المغرب شريك مرجعي بالنسبة لنا. فبفضل دعمها وانخراطها إلى جانبنا، تمكنا من إنجاز برامج هامة للتشجيع على دخول عالم المقاولة. إلى جانب مساهمتها المالية، يتطوع موظفوها لتقديم برامج جمعية إنجاز. فشركة مثل فيفو إنيرجي المغرب تجعل من المسؤولية الاجتماعية للمقاولة محورا استراتيجيا حقيقيا للتنمية، عبر تسليط الضوء على رعايتها للمهارات”.
البلاغ أضاف أن شركة فيفو إنيرجي المغرب، التي تطمح إلى أن تكون شركة الطاقة الأكثر احتراما في المغرب، جعلت من التربية محورا رئيسيا في أنشطتها المواطنة. فبغض النظر عن تلقين الشباب أبجديات المقاولة، تساهم الشركة في تطوير تشكيلة واسعة من البرامج التثقيفية والتربوية الموجهة إلى الأطفال والشباب بهدف مكافحة الهدر المدرسي والإقصاء الاجتماعي، ودعم التربية عبر ممارسة الرياضة في الوسط المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى