متابعات

تعاضدية الموظفين: قيمة مالية تجاوزت 108 مليار سنتيم

أكدت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية أن مؤشراتها المالية سجلت خلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2019، تحسنا ملحوظا مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2018.

وذكر بلاغ للتعاضدية اليوم الخميس، نقلا عن تقرير حول حصر حسابات المؤسسة بالنسبة للنصف الأول من السنة الجارية، تم عرضه خلال اجتماع مكتب المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، أمس بالرباط، أن القيمة المالية للتعاضدية العامة، تجاوزت 108 ملايير (سنتيم) مع متم النصف الأول من سنة 2019، مقابل 98 مليار خلال الفترة نفسها من السنة الماضية، أي بنسبة ارتفاع بلغت 10 بالمائة.

وأضاف المصدر أن حسابات خزينة التعاضدية العامة سجلت إلى حدود متم شهر يونيو الماضي، رصيدا فاق 71 مليار سنتيم أي بنسبة تحسن تجاوزت 12 بالمائة مقارنة مع النصف الأول من سنة 2018، مما ساهم في تطوير التوازنات المالية للتعاضدية العامة.

كما سجلت النتيجة المحاسباتية النصف سنوية مبلغ 5،8 مليار إلى حدود نهاية يونيو الماضي، مقابل 5 ملايير خلال نفس الفترة من العام المنصرم، أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 16 بالمائة، وذلك نتيجة ل”تبنى الأجهزة المسيرة لسياسة ترشيد النفقات وتحسين العائدات المالية وإصلاح وتقويم الوضع المالي”، دون إغفال تسديد وتسوية الالتزامات المالية للتعاضدية اتجاه ممونيها، حيث انخفضت هذه الالتزامات بنسبة 9 بالمائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى