Connect with us

اقتصاد

ولي عهد اللوكسمبورغ يقود 50 مقاولة إلى المغرب

من المنتظر أن تخل بالمغرب بعثة اقتصادية من دوقية اللوكسمبورغ الكبرى ما بين 23 و26 شتنبر 2019، يرأسها ولي عهد اللوكسمبورغ، مرفوقا بولية العهد، فضلا عن نائب الوزير الأول ووزير الاقتصاد، إتيان شنيدر. وستَجري خلال زيارة هذه البعثة، لقاءات رسمية مع أعضاء من الحكومة المغربية.

ومن المقرر أن يرافق صاحبي السمو الملكي الدوق الأكبر ولي العهد والدوقة الكبرى ولية العهد، وفدٌ يتكون من حوالي 60 ممثلا لحوالي 50 مقاولة تعكس النسيج الاقتصادي المتنوع والنشيط للوكسمبورغ.

وقال بلاغ صادر عن وزارة الاقتصاد بدوقية اللوكسمبورغ الكبرى إن هذه البعثة الاقتصادية لشتنبر 2019 تأتي لتكمل ما حققته البعثة الاقتصادية لأبريل 2015، والتي عبر فيها الطرفان عن رغبة قوية لتقوية التعاون الاقتصادي بين البلدين، بالخصوص في مجال الرقمنة.

وتروم البعثة الاقتصادية الحالية، ما بين 23 و26 شتنبر 2019، توطيد العلاقات التجارية القائمة، وبث جرعة أكبر من النشاط في الروابط الاقتصادية بين البلدين، من خلال التركيز على مختلف أوجه التعاون الحالي، خاصة على مستوى الرقمنة.

ومن المقرر أن تنظم غرفة التجارة للوكسمبورغ، ووزارة الاقتصاد لدوقة اللوكسمبورغ الكبرى ندوتين اقتصاديتين – الأولى حول موضوع الرقمنة، والثانية ستتمحور حول قطاع اللوجستيك– فضلا عن ورشة حول موضوع الإطار الأوروبي في مجال البحث والابتكار، وذلك بكل من طنجة والدار البيضاء. وستتيح هذه التظاهرات للمقاولات اللوكسمبورغية والمغربية إمكانية تبادل الآراء، والبحث عن فرص للتعاون وتعميق علاقاتها التجارية.

البلاغ أضاف أن دوقية اللوكسمبورغ الكبرى تتميز باقتصاد متعدد القطاعات، يقوم بالأساس على وجود سوق مالية ذات مستوى عالمي، وكذلك على قطاعات النشاطات الابتكارية ذات القيمة المضافة العالية، مثل اللوجستيك، تكنولوجيات الفضاء، علوم الصحة، والتكنولوجيات البيئية. أما قطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال فله أثر أفقي على كل القطاعات الأخرى، ويواكب رقمنة المجتمع والاقتصاد على كل المستويات.

Advertisement
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مختارات