ستارت آب

إنوي تطلق النسخة الخامسة من برنامج Impact Camp

أعلنت “إنوي” عن إطلاق الدورة الخامسة لـ Impact Camp، برنامج ريادة الأعمال الذي ترعاه إلى جانب IMPACT Lab، ويمنح رواد الأعمال الإفريقية المبدعين فرصة جديدة لهيكلة وتطوير شركات ناشئة في مجال “التكنولوجيا المالية”.

وقال بلاغ صادر عن الشركة، إن برنامج Impact Camp في دورته الخامسة، يأتي ليؤكد انفتاح إنوي على إفريقيا. فبعد مرحلة أولى ناجحة، والتي أطلق خلالها طلب المشاريع، تم انتقاء 11 مشروعا من بين 400 مشروع تنتمي لأزيد من 23 دولة، والتي قدمت ترشيحها عبر منصة innov.inwi.ma الرقمية الخاصة بالحدث.

وتضمن البرنامج، يضيف البلاغ، تنظيم أسبوع تكويني في رحاب جامعة الأخوين بإفران خلال الفترة بين 8 و14 شتنبر الجاري، والذي تمحور حول موضوع “التكنولوجيا من أجل دمقرطة ولوج الخدمات المالية”.

وفي هذا الصدد يقول رضى شهود، مدير الابتكار المفتوح لدى إنوي “مع توالي الدورات، أكد معسكر التأثير Impact Camp هويته كعلامة معترف بها في مجال مواكبة المشاريع ذات التأثير القوي على المستوى الاجتماعي أو البيئي. الشيء الذي شكل حجة إضافية قوية على مدى التزام إنوي إلى جانب رواد الأعمال وانخراطه القوي لصالح الابتكار والتحول الرقمي في بلدنا. ومع تنظيم هذه الدورة، فإننا نعزز عملنا عبر تعبئة المواهب الإفريقية من أجل المساهمة في تبادل التجارب والفرص بين رواد الأعمال في قارتنا”.

وعقب هذه الدورة، سيتمكن Impact Camp من ترسيخ إشعاعه الإقليمي بشكل أكبر عبر التموقع  كمعسكر تدريب (bootcamp) مرجعي للشركات التكنولوجية الإفريقية الناشئة وإيجاد أجوبة للإشكاليات الاجتماعية والاقتصادية لسكان القارة.

إلى ذلك قررت كل من إنوي وIMPACT Lab الاضطلاع بمهمة ربط الاتصال بين رواد الأعمال والخبرات الضرورية وذلك بهدف تمكينهم من هيكلة مقارباتهم المقاولاتية بأفضل شكل ومنحهم الإطار الضروري لتطوير رؤيتهم وتحسين فرص نجاحهم.

وستشارك المشاريع الستة المرشحة للدور النهائي في تظاهرة  inwiDAYS المقرر تنظيمها في يناير 2020. وستحصل الشركتان الناشئتان الفائزتان على بطاقة ولوج برنامج IMPACT Lab لدعم المقاولات، بالإضافة إلى دعم مالي تبلغ قيمته 750.000 درهم لكل شركة ناشئة.

من جهتها تقول سلمى القباج، العضو المؤسس لـ Impact Lab”سيواصل معسكر التأثير Impact Camp 2019 صعوده القوي من خلال انتقاء شركات ناشئة إفريقية ناضجة، والتي سبق لها أن أخضعت نماذجها وحلولها للاختبار. ومن خلال المواكبة المكثفة التي وفرناها لهذه الشركات الناشئة (start-ups) على مدى أسبوع، فإنها أصبحت قادرة على رفع التحدي، ولكنها أيضا تمكنت خلال هذا الأسبوع من تدقيق حلولها والمصادقة عليها، الشيء الذي سيسرع وتيرة مسلسل طرحها في الأسواق. كما فتح هذا البرنامج أمام الشركات الناشئة المشاركة آفاقا جديدة للتنمية والتطوير بفضل تمكينها من الولوج بامتياز إلى شبكة إنوي وIMPACT Lab “.

وكشف البلاغ ذاته عن لائحة المرشحين لمسابقة Impact Camp 2019 وهم على التوالي  Sellwise من ساحل العاج، و Yolse من بوركينا فاصو، و Onloutou  من ساحل العاج، و Built من غانا ثم  Dibaka من المغرب، وأخيرا   Ishangooمن الكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى