مع المستهلك

راحتي: CIMR يعيد التذكير بتواريخ تفعيل البطاقة

كشف الصندوق المهني المغربي للتقاعد أنه في إطار عمليات تحسين مستوى خدماته و لضمان انتظام دفع معاشات التقاعد، يعلم الصندوق المهني المغربي للتقاعد، متقاعديه أن تفعيل بطاقة “راحتي” يجب أن يتم بين فاتح و 15 من شهر يناير، وأبريل، ويوليوز وأكتوبر بالنسبة للتفعيل الفصلي، وبين فاتح و15 من شهر يناير، بالنسبة إلى التفعيل السنوي.

للإشارة فبطاقة راحتي أطلقت بشراكة مع البنك الشعبي المركزي من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمتقاعدين و لتسهيل الإجراءات الإدارية.

وتستعمل بطاقة “راحتي” بالشبابيك البنكية الأوتوماتيكية و بالمحلات التجارية كما أنها تعفي حاملها من الإدلاء بشهادة الحياة للصندوق المهني المغربي للتقاعد.

وإضافة إلى كونها بطاقة أداء بنكية، تمكن بطاقة “راحتي” من تسهيل الإجراءات الإدارية لحاملها، حيث سيعفى من الإدلاء بشهادة الحياة الفصلية.

ولضمان استمرارية الحصول على المعاش، يكفي الذهاب عند بداية كل فصل، إلى إحدى وكالات البنك الشعبي المركزي، التي يبلغ عددها حاليا 800 وكالة منتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وعند الإدلاء ببطاقة التعريف و ببطاقة “راحتي” لدى الوكالة البنكية، سيتمكن المتقاعد من تفعيل حسابه و استخلاص معاشه من خلال البطاقة.

أما بالنسبة للمتقاعدين الذين يتوفرون على حساب بنكي، فإن تفعيل البطاقة سيمكن من تحويل مبلغ المعاش إلى حسابهم البنكي المفتوح لدى أي مؤسسة بنكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى