مقاولات

ارتفاع النتيجة الصافية لأطلنطا للتأمين خلال النصف الأول من 2019

حققت شركة أطلنطا للتأمين وإعادة التأمين نتيجة صافية مدعمة بلغت 201 مليون درهم، خلال النصف الأول من السنة الجارية، مسجلة ارتفاعا بمعدل 2.1 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة التي قبلها.

وأوضح جلال بنشقرون مدير عام الشركة، في ندوة صحفية اليوم الجمعة بالدار البيضاء خصصت لتقديم نتائج المجموعة، أن رقم المعاملات المدعم لأطلنطا وصل إلى 2.76 مليار درهم، أي بزيادة بنسبة 10.4 في المائة مقارنة مع النصف الأول من 2018.

وأضاف أنه “اعتمادا على تطور شبكة المجموعة، وتوسعها، وتنوع العروض التي تقدمها، وجودة خدماتها، استطاعت أطلنطا أن تحافظ على وتيرة أدائها بالنسبة للمؤشرات المالية الرئيسية”.

وأبرز، في هذا الإطار، أن المجموعة سجلت ارتفاعا في رقم معاملاتها بالنسبة لفرع التأمين على غير الحياة ب 9.7 في المائة، وفرع التأمين على الحياة بنسبة 5 في المائة.

كما حققت نموا في رقم المعاملات بمعدل 8.8 في المائة، والربح الصافي بـ 5,1 في المائة، وهي نتائج تنسجم وأهداف الشركة المحددة في إطار مخطط “مسار” للفترة 2018-2020، والذي يروم تسريع وتيرة نمو الشركة.

وفي هذا الصدد، أبرزت المتصرفة المديرة العامة لأطلنطا فاطمة الزهراء بنصالح أن “النتائج المحققة خلال النصف الأول من 2019 تؤكد سرعة نمو المجموعة، كنتيجة للمخطط الاستراتيجي مسار”.

وتجدر الإشارة إلى أن أطلنطا، فرع مجموعة هولماركوم، مدرجة في بورصة الدار البيضاء منذ 2007، واستقرت بأبيدجان منذ 2017، من خلال فرعها أطلنطا كوت ديفوار لغير الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى