مقاولات

مركز المسيرين الشباب يقدم مشاريعه لدعم المقاولات

قدم مركز المسيرين الشباب بالمغرب، مخطط مشاريعه برسم 2019 /2021، الذي حمل شعار “روح المبادرة بين الحلم والالتزام “.

ويتوزع هذا المخطط، الذي جرى تقديمه بعد انتخاب طارق الزيدي رئيسا وطنيا للمركز، حول محورين يتمثلان في المساهمة في تشجيع المبادرة الخاصة، وتكوين المسيرين الشباب، وتعزيز مكانة المركز باعتباره منتجا للأفكار والمبادرات لفائدة المقاولات .

واعتبر رئيس المركز أن موضوع مخطط مشاريع المركز ركز على روح المبادرة بين تحقيق الحلم، وإكراهات الالتزام الاقتصادي والاجتماعي والمجتمعي للمقاولة.

وتابع أن المركز وضع نصب مواكبة المقاولات في الشق المتعلق بالنمو الاقتصادي، وتعزيز دور المركز كقوة اقتراحية بشأن المقاولات الصغرى والمتوسطة، على المستويين الوطني والدولي.

ويركز المخطط أيضا على تعزيز الأداء العام للمقاولات وحكامتها، مع تجميع كل فروع أنشطتها حول مشروع مبني على التنمية الشخصية للأعضاء المنضوين تحت لواء المركز، فضلا عن التنسيق والتعاون مع المراكز الدولية للمسيرين الشباب، مع تقوية مفهوم الانتماء إلى شبكة دولية.

وجرى توقيع اتفاقية بين مركز المسيرين الشباب بالمغرب، ومغرب المقاولات، ترمي إلى ضمان المواكبة والمصاحبة للمقاولات الصغيرة جدا، وكذا تمكين مسيريها من عملية التكوين، في مختلف المجالات، وذلك بهدف تعزيز قدراتهم في الشق المتعلق بروح المبادرة، مع ضمان المواكبة الفردية لهذه المقاولات من أجل الاستجابة لحاجياتها في مختلف الميادين.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز يمثل المسيرين الشباب، الذين يضعون كأهداف لأنشطتهم، تشجيع روح المبادرة، ومواكبة المسيرين الشباب في إنجاز مشاريعهم عبر تمكينهم من كل الوسائل الضرورية للمصاحبة والتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى