إفريقيابنوك وتأمينات

البنك الشعبي ينهي عملية اقتناء أسهم BICEC الكاميروني

أنهت مجموعة البنك الشعبي المركزي اليوم الثلاثاء عملية اقتناء 68.5 في المائة من رأسمال بنك الكاميرون الدولي للادخار والائتمان (BICEC) من المجموعة الفرنسية “BPCE”، بعد الحصول على جميع التراخيص التنظيمية.

ويتيح هذا الاستحواذ الاستراتيجي لمجموعة البنك الشعبي المركزي تعميم نموذجها في الكاميرون كمجموعة إفريقية صلبة ومتجذرة بقوة على الصعيد المحلي، كما سيمكنها أيضا من توسيع نطاقها الجغرافي في منطقة CEMAC.

وتعليقا على هذه العملية قال كمال مقداد، المدير العام لمجموعة البنك الشعبي المركزي المكلف بالقطب الدولي: “من خلال الانضمام إلى مجموعة البنك الشعبي المركزي، ستستفيد BICEC من أفضل الممارسات المصرفية والابتكارات والخبرات التي تتناسب مع السوق الأفريقية. وبدعم من المساهمين الرئيسيين الجدد، مجموعة البنك الشعبي المركزي والدولة الكاميرونية، تدخل BICEC الآن مرحلة جديدة من تطورها حيث تضع إرضاء زبنائها وتطوير كفاءاتها المحلية في صلب اهتماماتها”.

تجدر الإشارة إلى أنه مع وجودها في 29 دولة حول العالم، بما في ذلك 15 دولة في إفريقيا، تعد مجموعة BCP سادس أكبر بنك في القارة من حيث حجم أسهمها، وواحد من أكبر البنوك في إفريقيا من حيث إجمالي الأصول.

وتتمتع مجموعة البنك الشعبي المركزي بحضور تاريخي في غرب إفريقيا تحت اسم “Atlantic Bank” وفي أوروبا من خلال فرعها “Chaabi Bank”.

مجموعة البنك الشعبي المركزي هي أيضا المؤسسة المصرفية الوحيدة في شمال وغرب ووسط إفريقيا التي توجد في المحيط الهندي في جرز موريس ، من خلال فرعها “BCP Bank Mauritius”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى