مقاولات

“إنوي” تنظم أولى ندوات “Digital Act by inwi”

نظمت شركة “إنوي” أولى ندواتها من سلسلة ندوات Digital Act by inwi” المنظمة بشراكة مع “وكالة التنمية الرقمية” والمساهمة العلمية لمجموعة البحث “Digital Act”، تحت عنوان: “الأداء عبر الهاتف النقال: رافعة لتحفيز الشمول المالي”.
الندوة مكنت، من خلال حلقتي النقاش اللتين شهدتهما، تشخيص مختلف عوامل النجاح ضمن السياق المغربي القادر على تحفيز الشمول المالي للعموم.
وفي هذا الصدد قال غسان المشرفي، رئيس خدمة “inwi money” لدى شركة “إنوي”، إنه “تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، التي تستهدف المساواة في الولوج إلى الخدمات المالية، فإن خدمات المعاملات غير المالية، تعرف حاليا بالمغرب، تحولا كبيرا يتجلى في مجيء فاعل جديد في سياق تطور الإطار القانوني والتنظيمي. لذلك فإن هدف ندوة ” Digital Act by inwi” هو أن تكون بالضبط منصة للتفكير الجماعي والتشاركي قصد دعم الشمول المالي”.

وتميزت حلقة النقاش الأولى بإعطاء الكلمة للفاعلين المؤسساتيين والمتدخلين الخواص، مع رسم أوجه التكامل الواجب بذلها، بالإضافة إلى تحديد مجالات التعاون الممكنة من أجل فعالية أكبر لهذه الوسيلة المبتكرة في الأداء.

فيما تم تكريس حلقة النقاش الثانية لمختلف الوسائل العملية الضرورية الواجب تطويرها أجل دعم أفضل لقطاع الأداء عبر الهاتف النقال ونجاعة نظامه.

وفي هذا الصدد قالت سلوى كركري بلقزيز، رئيسة الفيدرالية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال والأوفشورينغ: “يجب التفكير، منذ الآن، في نموذج إقتصادي جديد قادر على تقليص الفوارق بين المغاربة. ويعتبر الشمول المالي عن طريق الرقمنة حلا مثاليا لذلك”.

من جهته صرح زكريا المجاهد، مدير التحول الرقمي بوكالة التنمية الرقمية: “الثورة الرقمية تشمل اليوم كل القطاعات. وأصبح التحول الرقمي الإقتصادي وسيلة مهمة لتحسين تنافسية المقاولات. حيث أنها قادرة على تفعيل الشمول المالي والذي يشكل البنك المركزي دعامته الأساسية.”

تجدر الإشارة إلى أن “إنوي” تعد أول فاعل في مجال الاتصالات بالمغرب يطلق خدمة الأداء عبر الهاتف النقال. هذه الخدمة التي تحمل اسم “inwi money” تتيح للمستعملين، من خلال نقرة بسيطة، الدخول إلى مجموعة كاملة من الخدمات المالية. وهي تسمح لهم أيضا بتحويل الأموال، وتعبئة رصيد هاتفهم، وأداء فواتيرهم أو القيام بالتسوق لدى الشركاء التجاريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى