ستارت آب

زغنون: هدف founders 212 مواكبة المقاولات الناشئة

أعطى عبد اللطيف زغنون، المدير العام لصندوق الإيداع الانطلاقة الرسمية لبرنامج 212 founders المخصص لدعم المقاولات الناشئة ضمن الاستراتيجية الجديدة لصندوق الإيداع والتدبير، والتي تسعى إلى المساهمة في تنمية ورفع مستوى النسيج الإنتاجي المغربي.

وقال عبد اللطيف زغنون المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، إن هذه المبادرة، التي أطلقها فرع الاستثمار التابع للصندوق، تأتي في إطار تفعيل الإستراتيجية الجديدة، ولمواكبة النسيج الاقتصادي والصناعي للمغرب، والهدف منها هو مواكبة المقاولات الناشئة عبر وضع مواكبة تشمل جميع المراحل ابتداء من الدراسة التقنية حتى مرحلة التصنيع”.

زغنون أضاف على هامش اللقاء، الذي عرف مشاركة كل من مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وعثمان الفردوس، كاتب الدولة المكلف بالاستثمار، أنه تم اختيار 20 مقاولة ناشئة من أصل 1000 مقاولة متبارية، وهذا يبين روح المبادرة والابتكار للشباب المغربي، ويحفزنا لبذل مجهودات لكي نتم الفوج الأول في أقرب الآجال وأحسن الظروف للمرور للفوج الثاني خلال الشهور المقبلة.

وحسب المعطيات التي تك الكشف عنها في اللقاء، فالفوج الأول من البرنامج الذي انطلق في شتنبر الماضي، يتكون من 20 شركة ناشئة تم اختيارها من بين حوالي 1000 شركة مرشحة. ويهدف برنامج founders 212 إلى ممارسة تأثير مهيكل على منظومة الشركات الناشئة بالمغرب، من خلال عقد علاقات متينة مع جميع الفاعلين، وتنشط هذه التعاونات مع الفاعلين في جميع مراحل البرنامج، سيما على مستوى البحث عن مصادر التمويل وتبادل التجارب.

كما يطمح البرنامج إلى الرفع من معايير مواكبة وتمويل مجموع منظومة الشركات الناشئة بالمغرب. وأيضا إلى تحفيز تنمية الصناعة الوطنية لرأسمال المخاطر، من خلال تزويد تدفق معاملة أموال الاستثمار النشطة بالمغرب من خلال عمليات الاستثمار المشتركة، فيما تم تصميم البرنامج خصيصا من أجل جذب ومواكبة المهارات المغربية نحو ريادة الأعمال مع اقتراح مجموعة كاملة من الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى