مقاولات

مركز CEIT يطلق دورة تدريبية حول البيانات الضخمة

أعلن مركز التميز في تكنولوجيا المعلومات بالدار البيضاء (CEIT) عن إطلاق أول دورة تعليمية عن بعد حول تحليلات البيانات الضخمة.

و قال بلاغ صادر عن المركز إن تنظيم هذه الدورة يتم في إطار برنامج التعاون التقني والاقتصادي الهندي (ITEC)، حيث تزامن إطلاق الدورة مع الاحتفال بالذكرى 55 لتأسيس ITEC بدلهي.

البلاغ أضاف أنه بموجب مبادرة ITEC الإلكترونية، أصبحت الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها حاليا في الهند متاحة الآن للدول الشريكة من خلال محاضرات يلقيها أعضاء هيئة التدريس الهندية عبر الإنترنت أو من خلال مؤتمرات الفيديو.

ويتم تنظيم الدورة الإلكترونية حول تحليل البيانات الضخمة من قبل المعهد الهندي للتكنولوجيا المرموق (II) بمدراس. وتستمر الدورة حتى 6 دجنبر المقبل.  وتم اختيار 28 متخصصا في تكنولوجيا المعلومات من مجموعة من الشركات والمؤسسات الخاصة في المغرب من بين أكثر من 80 المرشحين الذين تقدموا لحضور الدورة.

وبدأ مركز التميز في تكنولوجيا المعلومات CEIT، وهو مبادرة  مشتركة في إطار الشراكة الهندية للتنمية مع المغرب، عمله في تكنوبارك الدار البيضاء في دجنبر 2017.

وتم إنشاء المركز  بموجب مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الخارجية الهندية ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

ويتكلف مركز تطوير الحوسبة المتقدمة (CDAC) بالهند والمعهد الوطني للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية (INPT) بالمغرب بتنفيذ برنامج  CEIT.

وحتى الآن، قام المركز بتدريب أكثر من 550 من المهنيين المغاربة على برمجة جافا  Java، وإدارة Linux، وتطوير الويب، وإدارة مشاريع تكنولوجيا المعلومات وإدارة قواعد البيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى