جديد الأسواق

“أوروليا” تنافس “سوريمار” في تحديد مواقع قوارب الصيد

انضم فاعل جديد في مجال تحديد مواقع بواخر الصيد الساحلي بالمغرب لمنافسة “سوريمار”. حيث ستقدم شركة “أوروليا إفريقيا للخدمات العالمية” والتابعة للرائد العالمي في هذا المجال “ماكموردو إفريقيا”، خدمات الإنقاذ والخبرة البحرية من أجل تزويد 1800 مركب للصيد الساحلي بأجهزة من نوع “في-ام-اس”، حيث ثم اختياره من طرف كل من الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب، والوزارة المسؤولة عن القطاع.

وأوضح العربي المهيدي، والذي ترأس جلسة المشاورات مع ممثلي الفاعل الجديد، خلال لقاء مهني: “أنه تمت تجربة النظام من طرف مندوب وزارة الفلاحة والصيد البحري على أحد قوارب الصيد بالقنيطرة، و قد كانت النتائج مرضية جدا، كما اعتبرت التقنية المستعملة من طرف الشركة ملائمة جدا”.

وأضاف رئيس الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب العربي المهيدي قائلا: “إن الأجهزة الجديدة متواجدة حاليا وان لائحة الطلب المسبق متواجدة أيضا، حيث سنرسل الأجهزة الجديدة قريبا للمختصين في المجال، لكي يتسنى لهم تثبيتها على القوارب المغربية المعنية”. وقد طلب المستعلمون الهواة من قبل، توفير نفس التقنية بالأسواق المغربية بشكل واسع، لكن رد العربي المهيدي كان “بان التقنية و تكاليفها مازالت مرتفعة الأسعار جدا” على هذه الفئة من المستعملين. حيث تعتبر الأجهزة التي ستوفرها “أوروليا أفريقيا للخدمات العالمية” هي ذات ثمن معقول، حيث سيكون ثمن الجهاز الواحد في حدود 14 ألف و 350 درهم، أما بالنسبة للاتصال بالأقمار الاصطناعية فسيكلف 5 آلاف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى