مقاولات

مجموعة OCP تنظم إلى الشبكة الدولية WBCSD

أعلنت مجموعة OCP عن التحاقها بالمجلس العالمي للمقاولات من أجل التنمية المستدامة (WBCSD)، وهي جمعية تضم 200 شركة عالمية طلائعية تعمل لصالح التنمية المستدامة.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إنها بالانضمام لهذه ، ستتمكن من مواصلة تحقيق طموحاتها في مجال التنمية المستدامة بتعاون مع المجموعات الدولية الكبرى التي تشاطرها الأهداف والقيم نفسها.

وقال مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة OCP: “نحن سعداء بالانضمام للمجلس العالمي للمقاولات من أجل التنمية المستدامة WBCSD، وأن نصبح بذلك من بين المقاولات المنضوية في هذه المنظمة العالمية العتيدة، والذين تجمعنا معهم الرغبة في الإسهام بفعالية في تحقيق هذا الالتزام الحيوي الهادف إلى تسريع وتيرة الانتقال نحو مستقبل مستدام. إن رؤيتنا لهذه القضية مترسخة في أعماق هويتنا، لأننا نتولى بشكل واع إدارة أكبر احتياطي للفوسفاط في العالم، والذي يعد عنصرا أساسيا في خصوبة الأرض من أجل إنتاج تغذية مستدامة لساكنة العالم المتسارعة النمو “.

من جانبه، قال بيتر باكر، الرئيس المدير العام للمجلس الدولي للمقاولات من أجل التنمية المستدامة: “نحن سعداء باستقبال OCP كعضو جديد في منظمةWBCSD، فقضية ضمان إمكانية العيش الرغيد بالنسبة لنحو 9 مليارات من الأشخاص، في حدود ما يمكن أن يجود به كوكبنا في أفق 2050، توجد في صلب رؤيتنا من أجل عالم مستدام. وهذا يجعل من OCP عنصر امتياز فريد وثمين بالنسبة لأعضاء منظمتنا وبالنسبة للعديد من مشاريعنا في سياق التحول الذي يعرفه النظام الغذائي العالمي”.

ويأخذ المجلس الدولي للمقاولات من أجل التنمية المستدامة   (WBCSD)على عاتقه مهمة تسريع الانتقال نحو عالم مستدام عبر تحسين أداء المقاولات التي ترتكز على التنمية المستدامة في ممارسة نشاطها. وتعمل هذه المنظمة للنهوض بالتعاون بين شركات القطاع الخاص باعتباره الوسيلة الوحيدة للحصول على الوقع والقوة الضروريين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وفي هذا الاتجاه، تعمل المنظمة من أجل تطوير حلول مهنية وتشارك الممارسات الفضلى الأكثر تقدما بين أعضائها. وتساهم أيضا في صياغة السياسات العمومية من أجل خلق الإطار المناسب الذي يمكن المقاولات من المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى