مقاولات

“لاماطم” تفتتح وحدة صناعية لمنتجات النسيج الطبي ببرشيد

افتتحت شركة “لاماطم“، المتخصصة في تصنيع منتجات النسيج الطبي، بالمنطقة الصناعية ببرشيد، أول وحدة صناعية تابعة لها، بغلاف استثماري قيمته 120 مليون درهم.

وستقوم هذه الوحدة، بتصنيع وإنتاج كل أنواع الألبسة الخاصة بمختلف التدخلات الطبية، ابتداء من الكشف الطبي العادي إلى التدخلات الجراحية.

وكانت الشركة، قد وقعت اتفاقية مع الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، تسمح بخلق حوالي 850 منصب شغل مباشر وغير مباشر، علما أنها تعمل حاليا على تطوير قدرتها الإنتاجية لتبلغ 6 ملايين وحدة في الشهر.

وتمتد هذه الوحدة الصناعية الجديدة على مساحة مغطاة تقدر بنحو 13 ألف و800 متر مربع، تضم قاعة بيضاء، تعد الأكبر بشمال إفريقيا، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 6 آلاف متر مربع قابلة للتمديد إلى 8 آلاف و500 متر مربع، إضافة إلى مستودع للتخزين وأرصفة خاصة بالتسليم والاستقبال.

وأبرز مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي العلمي، أن هذا الاستثمار “الهام جدا”، وفضلا عن مساهمته في تنشيط الشغل بالمنطقة، سيقوم بتدعيم المنظومة الصناعية للنسيج الموجه للاستعمال التقني، الذي يعتبر قطاعا مبتكرا يزخر بفرص واعدة للتنمية.

وقال إن هذه الوحدة الصناعية تأتي لتعزز القدرة الإنتاجية في مجال النسيج الطبي بالمغرب، خاصة المنتجات الموجهة للسوق الخارجية، مسجلا أن الوحدة، التي تشغل حاليا 350 شخصا، لن تسهم فقط في تنشيط السوق المحلية، بل إنها ستقوي القدرات التنافسية للمغرب على المستوى الدولي من خلال توجيه نحو 90 في المائة من الإنتاج نحو التصدير.

ومن جانبه، اعتبر عبد الله بداع الرئيس المدير العام للشركة، أن هذا المشروع سيسهم في تدعيم موقع المملكة ضمن نادي الدول المنتجة للنسيج الطبي، مضيفا أن الشركة تتوخى من خلاله خدمة قطاع الصحة بالمغرب.

فيما أبرز مدير عام الشركة علي بداع أن الوحدة الجديدة صممت وفق المعايير الدولية، ما مكنها من الحصول على كل الشهادات الضرورية لتلبية الطلبيات الخاصة بمنتجات النسيج الطبي في العالم أجمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى