المسؤولية الاجتماعيةبنوك وتأمينات

تتويج BMCE بلقب أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات

اختير البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا ضمن لائحة مؤسسات ومقاولات حصلت على لقب أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات برسم سنة 2019.

وحسب بلاغ للبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، فقد حصل البنك على هذا اللقب، من قبل وكالة التصنيف غير المالي “فيجيو إيريس“، إلى جانب ستة عشرة مؤسسات أخرى وعشر شركات مدرجة في البورصة، مع الإشارة إلى أن هذا اللقب يتوج المقاولات المدرجة في بورصة الدار البيضاء، التي تتبع تدابير أكثر تطورا في مجال المسؤولية الاجتماعية، والحاصلة على أفضل الدرجات حسب المؤشر المرجعي لوكالة ( فيجيو إيريس) بالنسبة لقدرتها على إدراج العوامل البيئية والاجتماعية وتلك المتعلقة بالحكامة في نظام إدارتها.

وأضاف البلاغ أن البنك، الذي تم تصنيفه في المرتبة الأولى في القطاع البنكي للأسواق الناشئة في تصنيف الوكالة للعام للعام الحالي، حصل على أعلى درجة ضمن المقاولات المغربية العشر الأكثر أداء من حيث النهج المتعلق بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية بالنظر لتميزه بأدائه العام.

وقال البنك في بلاغه إنه حصل على هذا اللقب للسنة السادسة على التوالي، وذلك لمكانته وموقعه باعتباره شريكا دوليا مرجعيا في مجال المالية المستدامة والمندمجة المفضية إلى نتائج إيجابية. مشيرا إلى أن أداءه في عام 2019، تميز في الإطار المتعلق بـ 16 معيارا للمسؤولية الاجتماعية والبيئية.

ويتمثل طموح البنك باعتباره مؤسسة مالية لها بعد إفريقي، يضيف البلاغ، في العمل بشكل يؤدي إلى أن تكون للأنشطة التي يقوم بها أثر إيجابي على التجمعات والمناطق الجغرافية التي يتواجد بها، وذلك من خلال مساهمات ملموسة تعزز تواجده كفاعل مسؤول اجتماعيا، فضلا عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17 التي حددها المجتمع الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى