Connect with us

بنوك

التجاري وفا بنك يواكب منظومات الآمرين بالصرف والموردين

قالت مجموعة التجاري وفا بنك إنها نظمت لقاء بهدف تعزيز العلاقات بني الآمرين بالصرف و مورديهم. في إطار التزامها الرامي لمواكبة تنفيذ مخطط تسريع التنمية الصناعية 2014-2020 ، الذي وضعته وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وأضافت المجموعة في بلاغ صادر عنها، أن اللقاء يأتي وعيا منها بدور المنظومات الصناعية في تطوير نسيج محلي فعال وتنافسي للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة. ويؤكد إرادة مجموعة التجاري وفا بنك لضخ دينامية جديدة من أجل مواكبة المقاولات المغربية من خلال إدراجها في عالقة ثلاثة الأطراف مع الآمرين بالصرف والموردين تكون مربحة لجميع حلقات قيمة سلسلة التموين.

وحسب المجموعة فالهدف من هذه المقاربة يتجلى في إبراز ضرورة دعم المقاولات سيما الصغيرة والمتوسطة منها من طرف كافة الفاعلين الاقتصاديين لمواجهة إكراهاتها خاصة ما يتعلق بآجال الآداء والولوج إلى التمويل وتحسين التنافسية والرفع من كفاءة مواردها البشرية وأخيرا تحسين الأداء والصحة المالية لهذه الشركات.

وشهد اللقاء توقيع ثلاثة بروتوكولات اتفاق، منها مذكرة تفاهم بني التجاري وفا بنك ومجموعة كوسومار من أجل تنفيذ حل تمويل سلسلة التموين لفائدة منظومتها للموردين ثم مذكرة تفاهم ثانية مع شركة التمويل الدولية – مجموعة البنك الدولي من أجل تصنيف عرض سلسلة التموين للتجاري وفا بنك، بينما تم توقيع الاتفاقية الثالثة مع الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة والمتعلقة بتدابير مواكبة وتكوين المقاولات الصغيرة والمتوسطة العاملة ضمن هذه المنظومات.

وتضيف المجموعة في بلاغعا أن الحدث كان أيضا مناسبة لتقديم الآليات الموضوعة من طرف مجموعة التجاري وفا بنك لمواكبة منظومات الآمرين بالصرف والموردين، وهي الآليات الرامية لتقليص تكاليف الموردين وخفض مستوى المخاطر المالية ضمن سلسلة التموين وبالتالي تحسني ظروف الآداء.

ويتعلق الأمر بعرض شامل يستجيب لرهانات تحسين التدفقات المالية ومرونة النسيج المحلي الذي يدور في فلك كبار الآمرين بالصرف، وذلك من خلال استمرارية في التمويل تلائم التدفقات التشغيلية لسلسلة التموين وذلك في كافة مراحل السوق، عند التعهد بالأمر، التنفيذ والتصفية. ثم من خلال مواكبة خاصة ومميزة للفاعلين في هذا القطاع بواسطة حلول غير مالية، سيما عمليات ربط العالقة بالشبكات لتحفيز التبادل وإحداث فرص أعمال بني الآمرين والموردين وكذا عمليات التسريع في إطار برنامج مساندة، بشراكة مع الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة. ويقوم هذا البرنامج الأخير على 7 محاور للتنمية هي استراتيجية التنمية / إعادة الهيكلة، والمنجزات التشغيلية، والولوج للأسواق الوطنية والدولية، وإدارة الابتكار، والولوج إلى رأس المال، والتحول الرقمي ومواكبة المسير والحكامة.

الأكثر قراءة