إفريقيا

مؤسسة OCP تواكب 30 تعاونية بالمعرض الإفريقي للاقتصاد الاجتماعي

أعلنت مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، أنها تواكب تعاونيات مغربية، تشارك في المعرض الإفريقي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني المنظم بدكار/ السينغال ( 26 أكتوبر/ 5 نونبر 2019).

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها، أنها تواكب هذه التعاونيات الوطنية (30 تعاونية) التي تعرض منتجاتها وخبرتها في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وذلك في إطار جهود هذه المؤسسة المتعلقة بتشجيع روح المبادرة الاجتماعية التي لها طابع ابتكاري ومسؤولة اجتماعيا على المستوى الإفريقي.

وحسب البلاغ، فإن المؤسسة تشارك في هذه التظاهرة بشراكة وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا المعرض المنظم تحت شعار ” الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.. نموذج بديل ومندمج لروح المبادرة “، يندرج في إطار المبادرات التي أطلقتها مجموعة الدفع الاقتصادي، (المغرب / السينغال) ومجموعة الدفع الاقتصادي (المغرب/ الكوت ديفوار).

ويشارك في المعرض ما مجموعه 52 تعاونية مغربية، وذلك من أجل عرض المنتجات المجالية الوطنية، ومنتجات الصناعة التقليدية، وتقاسم تجاربها مع تعاونيات مختلف البلدان الإفريقية، وتنمية فرص الولوج لأسواق جديدة.

وبالمناسبة ستمنح مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط ثلاث جوائز للتعاونيات الأكثر ابتكارا، فضلا عن مساهمتها في إغناء البرنامج العلمي المنظم في إطار المعرض، وذلك من خلال المشاركة في جلسات تتمحور حول التسويق الرقمي، والتنمية المجالية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وتجدر الإشارة إلى أن أنشطة مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط تغطي مجموعة من المجالات منها التربية والتكوين والبحث والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى